fbpx
فنون وثقافة
ضمن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد

67 متأهلًا إلى نهائي بطولة هدد التحدي

الدوحة – الراية:

 اكتمل مساء أمس عقد الفائزين والمُتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي ضمن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2022)، والمقام حاليًا في صبخة مرمي بسيلين بـ 67 فائزًا ومتأهلًا إلى النهائي. ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطريّة في الفترة من 1 إلى 29 يناير الجاري.

وأجريت بطولة هدد التحدي أمس على فترتين، صباحية ومسائيّة، حيث فاز وتأهل عن المجموعة العشرين 6 صقارين وهم: أحمد عبدالله الخاطر، عبدالله جابر الحنزاب، خالد علي الهاجري، محمد صالح النابت، فريق الغربية، ثم فريق الذهبي. وتم في وقت لاحق الإعلان عن فوز فريق البيرق من مجموعة أمس الأول (الاثنين). وكان قد تمّ تأجيل منافسات المجموعة العشرين عن مساء يوم الجمعة الماضي بسبب الأحوال الجوية. وخلال الفترة المسائية، دخلت المجموعة الثالثة والعشرون غمار المنافسة، وهي آخر مجموعة ضمن بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي، وقدّم الشواهين أداءً بطوليًا أمس، واستطاعوا التفوّق على زاجل عبدالله فخرو، وضاعفوا غلتهم وذلك بكسر الرقم القياسي في عدد الفائزين والمتأهلين الذي تمّ تسجيله في وقت سابق.

ويجرى نهائي بطولة هدد التحدي غدًا الخميس على فترتين صباحية ومسائيّة، وذلك نظرًا للعدد الكبير للمتأهلين، ومباشرة بعد انتهاء منافسات المجموعة المسائية، سيتم تتويج جميع الفائزين في بطولات المهرجان التي أقيمت بعين المكان، وهي: بطولة هدد التحدي، بطولة الطلع، بطولة الصقار الصغير، بطولة الصقار الواعد، بطولة الدعو محلي بأشواطه المختلفة، بطولة الدعو الدولي، شوط النخبة (دعو)، ثم بطولة سباق السلوقي، في حين أن بطولة المزاين، ونظرًا لقيمتها ومكانتها التي لا تقل عن باقي البطولات، سيتم تخصيص يوم السبت 29 يناير لإجرائها في القاعة رقم 12 بالمؤسسة العامّة للحي الثقافي «كتارا».

وتقدّم الفائزون بشكرهم للجنة المُنظمة لمهرجان مرمي ولجمعية القناص، وما يبذلونه من جهود من أجل دعم الصقارين، والعمل على حفظ وصون تراث الصقارة في البلد خاصة والخليج والعالم ككل. وأوضحوا أن تعبهم لم يذهب سدى بفضل من الله وتوفيقه، واعدين بالاستمرار على نفس النهج، والاجتهاد أكثر في قابل المواسم.

الصقارة-إرث-متوارث-جيلًا-بعد-جيل

بدوره، قال السيد علي محمد سالم الهاجري، محلل برنامج «أستوديو مرمي»، الذي ينقل أطوار منافسات مهرجان مرمي مباشرة من عين المكان: إن ختام منافسات المجموعات في بطولة هدد التحدي كان قويًا، وأهل الشواهين كسروا الرقم القياسي الذي كان مُسجلًا العام الماضي، وأداؤهم كان رائعًا (بيّض الله وجوههم). وأوضح الهاجري، أن المهرجان ناجح بكل المقاييس.

وقال الصقار فهد حمد المنخس: إن المهرجان على أعلى مستوى هذا العام، والمشاركون كُثر وهم في ازدياد كل عام، وشكر القائمين عليه، وأشاد بقرار اللجنة المنظمة التي قامت بتأجيل عدد من منافسات المجموعات السابقة، وذلك مراعاة للتنافس الشريف، وحفاظًا على سلامة المُشاركين.

ومن الجهات التي تركت بصمة بمشاركتها في سوق «مهرجان مرمي»، شركة بايوكير «BIOCARE» والتي تقدم جيلًا جديدًا من حلول التطهير الآمنة لرعاية الحيوانات والطيور. وفي هذا السياق، قال السيد فراس فوزي، المدير التنفيذي بشركة «بايوكير»: نفتخر نحن مصنع بايوكير للمعقمات كوننا أول مصنع لمنتجات التعقيم والتنظيف الصديقة للبيئة داخل دولة قطر، بحيث نعتمد على تكنولوجيا ألمانيّة عضوية خالية من أي كحول أو مواد كيميائيّة سامة. وأضاف: من أحدث مشاركاتنا في السوق القطريّة هو مهرجان مرمي للصقور، وهدفنا من هذه المُشاركة هو توعية المُشاركين بأهمية العناية بالصقور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X