fbpx
اخر الاخبار
بالاتحاد القطري لكرة القدم..

إدارة التطوير تختتم الدورة التدريبية للمدربين للمستوى (B)

الدوحة – قنا:

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B) المخصصة لمدرسي التربية الرياضية، والتي نظمتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم وذلك خلال شهر يناير الجاري تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وشهدت الدورة التي أقيمت ضمن أجندة الدورات التدريبية وانطلقت في الأول من يناير الجاري مشاركة 24 مدرسا للتربية الرياضية بالمدارس القطرية، وشملت تدريبات عملية ومحاضرات نظرية واختتمت بالاختبارات النظرية والتي سبقتها اختبارات عملية بواقع اختبارين لكل دارس.
وتهتم أجندة الدورات التي تنظمها إدارة التطوير في اتحاد كرة القدم بعملية صقل وتثقيف فئات متنوعة من المجتمع القطري، ومنها الدورات التي تنظم لمدرسي التربية الرياضية بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية، إضافة إلى الدورات التي تقام للفتيات بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة في قطر.
ومن جانبه، أكد السيد فهد ثاني الزراع، مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم أن الإدارة تفتح أبوابها دائما للراغبين في تطوير قدراتهم التدريبية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي تقيمها الإدارة على مدار العام.
وأضاف الزراع في تصريح صحفي مع ختام الدورة: “إن تطوير المستوى الفني لمدرسي التربية الرياضية من الناحيتين العملية والنظرية سيساهم في تطوير الكرة القطرية بشكل كبير، حيث سيستفيد التلاميذ في المدارس من رفع مستوى مدرسيهم، مما يطور أداءهم في حصص التربية الرياضية، كما سيكون المدرسون العين الخبيرة التي تطور المواهب وتنتقيها للأندية مما ينعكس إيجابيا على وفرة المواهب بالمنتخبات القطرية”.
بدوره، أكد السيد حازم حربه المحاضر الآسيوي، أن الدورة حققت أهدافها الموضوعة مسبقا، مشيدا بتفاعل السادة المدرسين المشاركين فيها والتزامهم، ومشيرا إلى أنهم كلهم من الشباب الواعدين الذين مارسوا كرة القدم على مستوى اللعب والتدريب أيضا.
وألمح المحاضر الآسيوي إلى أن الدورة تعد تتويجا للاتفاقية المبرمة بين إدارة التطوير، واتحاد الرياضة المدرسية، لتطوير مستوى شريحة كبيرة من مدرسي التربية الرياضية، والتي بدأت بالدورة (D) وتدرجت بالدورة (C)، وتوجت بالوصول لمستوى الدورة (B)، وستختتم بالمستوى الأعلى في الدورة (A).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X