fbpx
فنون وثقافة
ختام مميز لنهائي السلوقي ورماية النخبة

تتويج الفائزين في البطولات الميدانية بمهرجان مرمي.. اليوم

الدوحة – الراية:

 يتوج اليوم «الخميس» الفائزون في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) في البطولات الميدانية للمهرجان وذلك بصبخة مرمي بسيلين عقب إجراء نهائي بطولة هدد التحدي. ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية في الفترة من 1 وحتى 29 يناير الجاري.

وسوف يشهد اليوم تتويج الفائزين في بطولات الطلع/‏‏ الدعو محلي ودولي وشوط النخبة، وهدد التحدي، والصقار الصغير والصقار الواعد، والفائزون بالمراكز الأولى في بطولة سباق السلوقي إلى جانب المتوجين بالمراكز الأولى في الرماية. وكان يوم أمس قد شهد خلال الفترة الصباحية إقامة نهائي شوط النخبة في الرماية حيث أسفر عن تتويج مسعود علي العذبة بالمركز الأول، ومسعود حمد العذبة بالمركز الثاني، ثم هزاع سالم العذبة بالمركز الثالث. كما أقيم في الفترة المسائية شوط النخبة في الدعو حيث تنافس 25 صقارًا من المتأهلين في الدعو المحلي والدعو الدولي، وأسفر الشوط عن فوز فريق الشيحانية بالمركز الأول، وعبدالله سعيد المري بالمركز الثاني ثم محمد بن عايض المري بالمركز الثالث. وقال محمد يوسف النعيمي عضو فريق الشيحانية: الحمد لله على توفيقه للفريق بالمركز الأول في شوط النخبة حيث تميّز بمنافسة نخبة الصقور وأكثرها لياقة وسرعة.

وفي بطولة سباق السلوقي المثير كانت المنافسة بين 15 متسابقًا من المتأهلين في الدور الأول ليسفر الشوط النهائي عن تتويج فريق الحاشر بالمركزين الأول والثاني عبر السلوقييْن «تريليون» و«مليون»، ليتوج بالمركز الثالث عبدالرحمن أحمد مبارك السليطي عن طريق السلوقي «عالمية». وقال أحد أعضاء فريق الحاشر إننا سعداء بتوفيق الله لنا في هذا الموسم مرمي 2022، حيث جاء التتويج بالمركزين الأول والثاني بعد تعب وتدريب وصبر.

وحظي المهرجان أمس بزيارات مهمة إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير ولعل من أهم زائري المهرجان كانت السيدة تولا ستابيرت رئيسة نادي الصقارة في هولندا، التي قالت إنها تزور قطر في إطار تعزيز العلاقات بين نادي الصقارة في هولندا وجمعية القناص القطرية لتحقيق مزيد من التعاون بين المؤسستين في هذا المجال، مشيدة بالمستوى الذي يظهره مهرجان مرمي في هذا الجانب.

ومن ضيوف المهرجان السيدة ماتيلد عاطفة هاشم أقا، من فرنسا، التي جاءت رفقة زوجها أرنو فولون، وقالت أتيت لمشاهدة مهرجان مرمي لعام 2022، وما أثار إعجابي أني حضرت سباق الصقارين الصغار، حيث يسعون للحفاظ على إرث آبائهم وأجدادهم.

ويحرص مهرجان قطر الدولي للصقور «مرمي 2021» على دعم الشركات العاملة في مجال مستلزمات الصقور وكذلك التخييم وما يلزم الصقارين من أدوات خلال رحلاتهم في البر. وفي هذا السياق قال السيد بلال المناعي صاحب محلات الرحّال: تحرص الشركة على التواجد في موقع المهرجان، مبرزًا أن الشركة تقدم كافة المستلزمات التي يحتاجها أهل البر والمقناص.

ومن الشركات المشاركة في موقع المهرجان شركة لجلعة للطيور ومستلزماتها، ويقول السيد حسن عبيد الله: إن الشركة تقدم أدوات الصقور من براقع وإكسسوارات فضلًا عن الملابس التي يحتاجها الصقار خلال رحلاته البرية، وغيرها من أدوات الصيد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X