fbpx
الراية الإقتصادية
اعتبارًا من السبت المقبل.. وزارة المواصلات:

75 % الطاقة الاستيعابية للمترو والنقل العام

السماح بدخول حاملي الرمز الأخضر بتطبيق «احتراز»

30 % الطاقة الاستيعابية للقوارب واليخوت

الدوحة- عاطف الجبالي:

أعلنت وزارةُ المُواصلاتِ عن استمرار تشغيل خدمات المترو والنقل العام بما لا يتجاوز 75% من الطاقة الاستيعابيّة طوال أيام الأسبوع، وأشارت إلى أن ذلك يأتي استكمالًا للقرارات السابقة التي اتخذتها دولة قطر للحفاظ على سلامة وصحة جميع أفراد المُجتمع والحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وستطبق الإجراءات الجديدة اعتبارًا من 29 يناير الجاري.

وأشارت الوزارةُ عبر حسابها الرسمي على «تويتر» إلى ضرورة مُراعاة السماح بدخول حاملي الرمز الأخضر فقط بتطبيق «احتراز» والالتزام بارتداء الكِمامات الطبية، وإغلاق الأماكن المخصصة للتدخين، وعدم السماح بتناول الطعام والشراب داخل المحطات، وفي وسائل النقل العام.

ونوّهت وزارةُ المُواصلات إلى استمرار السماح بعمل خدمات القوارب واليخوت السياحية وقوارب النزهة على أن يكون جميع العاملين بتلك القوارب واليخوت ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد- 19)، وألا يتجاوز عدد الركاب بتلك القوارب واليخوت 30% من الطاقة الاستيعابية لها وبحد أقصى 15 شخصًا من الذين استكملوا جرعات لقاح (كوفيد -19).

وأكّدت الوزارةُ على ضرورة التزام أصحاب القوارب واليخوت الشخصية في حال استخدامها بعدم تواجد أكثر من 12 شخصًا على متنها، ويُستثنى من ذلك أفراد الأسرة المقيمة في المنزل ذاته.

ويعدّ مترو الدوحة شبكةَ سكك حديد آلية متطورة وعصرية، تجري أنفاقها تحت الأرض في مدينة الدوحة. ولا شك أن مترو الدوحة يشكل الركيزة الرئيسية في منظومة النقل العام المتكاملة في دولة قطر، ما يشجع على استخدام وسائل النقل العام.

ويعد مترو الدوحة جزءًا من الخُطة الرئيسية للنقل التي تعد من الدعائم المساندة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومن المؤكّد أن مترو الدوحة يحدث نقلة نوعية في طريقة تنقل الأشخاص حول الدوحة وضواحيها، ويخدم معظم مواقع العاصمة بسرعة وسهولة، ما يجعل منه خيارًا أفضل عن وسائل النقل الأخرى مثل السيارات الخاصة.

ويتمتع المشروع بسهولة الوصول للمحطات، واختيار هُوية بارزة لها ووضع لوائح إرشادية وشاشات عرض رقمية داخل المحطة وخارجها لِتَعرضَ للركاب تحديثات مباشرة عن الخدمة، كما تعدد خيارات التعرفة من الفئات المتعددة لبطاقات الرحلات على شبكاتنا، بالإضافة إلى تطبيق الجوّال الذي يوفر للركاب جميع ما تحتاجه من معلومات عند استخدام شبكة المترو.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X