fbpx
اخر الاخبار
البطولة الآسيوية لكرة اليد :

العنابي يواجه نظيره الإيراني بالدور نصف النهائي غدا

الدمام (السعودية) – قنا :

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد، مع نظيره الإيراني، غدا /السبت/، في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حاليا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 31 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.
ويسعى الادعم بعد ضمانه الصعود لبطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه، إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والاقتراب خطوة أخرى من الحفاظ على اللقب القاري الذي توّج به في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020.
وكان العنابي حسم تأهله لبطولة العالم بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة محققا ثلاثة انتصارات على حساب المنتخب السعودي في المباراة الأولى بنتيجة (34 / 19)، وعلى المنتخب الأوزبكي في المباراة الثانية بنتيجة (46 / 15)، وعلى المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة الثالثة بنتيجة (10 / صفر) بالانسحاب، وكان قد تأهل إلى هذا الدور عقب تصدره المجموعة الثالثة في دور المجموعات من ثلاثة انتصارات أيضا على كل من عمان (31 / 14)، والعراق (37 / 22)، والإمارات (22 / 17).
وفي المقابل تأهل المنتخب الإيراني إلى الدور نصف النهائي وبطولة العالم 2023 بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي من فوزين على العراق (28 / 25)، وعلى الكويت (27 / 26)، وخسارة أمام البحرين (26 / 36)، فيما كان تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات بالفوز على أستراليا (32 / 10)، وعلى الهند (42 / 29)، وعلى السعودية (24 / 20).
وسوف تجمع المباراة الثانية للدور نصف النهائي منتخبي السعودية والبحرين.
يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، فيما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X