الراية الرياضية
يختتم استعداداته اليوم لمواجهة إيران غدًا في آسيوية اليد

ريفيرا يضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات العنابي لنصف النهائي

منتخبنا جاهز لإنجاز المهمة بنجاح ومواصلة رحلة التألّق في البطولة

متابعة- رمضان مسعد:

يختتمُ منتخبُنا الوطنيُّ لكرة اليد تحضيراته اليوم لمُواجهة منتخب إيران غدًا في نصف نهائي البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال المقامة حاليًا في السعودية، حيث يؤدّي العنابي الحصة التدريبية الأخيرة قبل المُواجهة المُرتقبة التي يرفع فيها منتخبُنا شعار الفوز للتواجد طرفًا في النهائي، والدفاع عن لقبه القاري الذي حققه في النسخ الأربع الأخيرة على التوالي، حيث يتطلع إلى اللقب الخامس في هذه النسخة من البطولة، وكان منتخبنا قد حصل على راحة من التدريبات أمس.

 


وتضمّ قائمة العنابي في البطولة 24 لاعبًا، وهم: أحمد مددي، رافائيل كابوتي، بلال لبينكا، علاء الدين بالراشد، سالم الجديد، رشيد يوسف، إبراهيم عبيد، حمد مددي، أحمد مجدي، مروان ساسي، يوسف الطيب، عبد الرحمن طارق، وجدي سنان، محمود زكي، علي عناد، ايلدر موسوفيك، أمين زكار، كمال الدين ملاش، ياسين سامي، فرانكس مارزو، أنادين جيسيفيس، أحمد نادر، مصطفى هيبه، أنيس زواوي.
وسيكون التدريب الختامي للعنابي اليوم مهمًا، حيث يضع خلالها المدرب اللمسات الأخيرة على التحضيرات وأسلوب اللعب كما يشرح المدرب للاعبيه خلاله أهمّ نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب الإيراني، ويتوقع أن يركّز على كيفية علاج الأخطاء بشكل عام داخل صفوف العنابي، وكيفية التمركز الجيد في حالات الدفاع، فضلًا عن التحركات الأفضل في حالات الهجوم.
ومن جانبه، يحرص المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا على إلقاء محاضرة على اللاعبين قبل التوجه للتدريبات يطالبهم فيها بالتركيز في المرحلة القادمة، ويتوقع أن يكون التدريب الأخير اليوم خفيفًا، والهدف منه الاطمئنان على حالة اللاعبين، ووضع آخر اللمسات على شكل الفريق قبل المُواجهة المهمة، حيث يمتلك منتخبنا القدرة على حسمها إذا ما واصل رحلة التألق في البطولة، والمنتخب الإيراني ليس بغريبٍ عن منتخبنا، وكلا المنتخبين يعرفان بعضهما جيدًا، حيث لعب الفريقان مؤخرًا في البطولة الدولية الودية لكرة اليد التي أقامها اتحاد اليد الشهر الماضي في الدوحة بمشاركة العنابي، والمنتخبات: السعودي، والكويتي، والإيراني، وذلك في إطار التحضيرات للمشاركة في البطولة الآسيوية. وحصد العنابي اللقب والعلامة الكاملة في البطولة، حيث فاز منتخبنا على جميع المنتخبات المشاركة، ولكن المباريات الودية تختلف عن الرسمية، ويجب على المنتخب أن يكون في الموعد لحسم بطاقة التأهل للنهائي.

محمد جابر:العنابي سيواصل بنفس العزيمة واستكمال المهمة بنجاح

أشادَ محمد جابر الملا أمينُ السرّ العام لاتحاد اليد بالنجاح الذي حقّقه منتخبُنا الوطنيّ وتأكيد جدارته بالوصول إلى المونديال القادم في بولندا والسويد 2023 بعدما تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، مشيرًا إلى أنَّ نجوم العنابي عازمون على مُواصلة المشوار بنفس العزيمة والإرادة لإعلاء الراية الوطنية عاليًا في سماء المملكة العربية السعودية من أجل استكمال المهمة بالحفاظ على اللقب القاري والتربّع مجددًا على عرش آسيا. وقال: «العنابي حقّق المطلوب بضمان بطاقة التأهل المونديالية، وتنتظره مباراة صعبة ومهمة أمام المنتخب الإيراني القوي، وثقتنا كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني لمواصلة العروض القوية وعبور هذه المواجهة إلى المُباراة النهائية، ومن ثم التفكير في المنافسة على اللقب للاحتفاظ به للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق».
وأضاف الملا: عنابي اليد حريص كل الحرص دائمًا في جميع الاستحقاقات على تشريف الرياضة القطرية وحصد البطولات ورفع علم قطر عاليًا في كافة المحافل القارية والدولية، وهذا الإنجاز الجديد هو ثمرة للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، وتأكيد لمكانة اليد القطرية على الخريطة الدولية.
وعن قوّة وصعوبة مُباراة الغد، قال محمد جابر الملا: إن العنابي جاهز لمواجهة منتخب إيران، وأبطالنا عازمون على المضي قدمًا لتحقيق المزيد من الانتصارات وتحقيق الهدف المنشود، ونأمل أن تتواصل الإنجازات بما يساهم في تشريف الرياضة القطرية»، مؤكدًا أنَّ العنابي يسير بخطوات ثابتة والمُباريات القادمة ستكون حاسمة، وأكثر صعوبة من تلك المباريات التي خاضها العنابي في المرحلة السابقة من البطولة، وثقتنا كبيرة في نجوم اليد القطرية.

رشيد يوسف: لا توجد مباراة سهلة

شدّدَ رشيد يوسف حارسُ مُنتخبِنا الوطنيّ على أهمية الإنجاز الذي حقّقه العنابي بالتأهل إلى المونديال القادم، وقال: إنّ العنابي يقدّم مستويات جيدةً في البطولة الآسيوية، ويتعامل مع جميع المباريات على أنها مهمة، ويحترم جميع المنافسين. وأضاف: لا توجد مباراة سهلة، حيث تنتظرنا مباراة مهمة أمام المنتخب الإيراني غدًا في نصف النهائي، ولقد لعبنا بصورة جيدة في المباريات السابقة، وحققنا العلامة الكاملة حتى الآن في البطولة، ولكن كما قلت: تنتظرنا غدًا مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت أمام المنتخب الإيراني، نبحث فيها عن فوز جديد في البطولة، والتأهل إلى النهائي للدفاع عن لقبنا وتحقيقه للمرة الخامسة على التوالي، وقال رشيد: إن العنابي قدَّم مستويات جيدة في المُباريات السابقة، ورغم ذلك لديه الأفضل ليقدمه أمام إيران في نصف النهائي. وأعتقد أنَّ الجميع في صفوف المُنتخب يعلم أهمية هذه المُباراة، وهذه المرحلة المتقدمة من البطولة، وسنكون على قدر المسؤولية من أجل إنجاز المهمة على أكمل صورة ممكنة، وكل ما نتمنّاه هو التوفيق لتحقيق هدفنا.

مصطفى هيبه: جاهزون لتقديم الأفضل

أكَّدَ مصطفى هيبه لاعب مُنتخبِنا على أهمية الفوز غدًا على المُنتخب الإيراني في نصف نهائي البطولة الآسيوية. وقال: لقد حققنا الفوز بالعلامة الكاملة في جميع مُباريات البطولة، وصولًا إلى هذه المباراة في نصف النهائي، وسندخل المباراة غدًا أمام إيران بحثًا عن فوز جديد لمُواصلة رحلة التألق في البطولة والتأهل للنهائي بالعلامة الكاملة، والجميع في الفريق يتطلع لتقديم الأفضل في هذه المُباراة التي أتوقّع أن تكون قوية، خاصة أنَّ المنتخب الإيراني قدم مستويات جيدة في البطولة، وبالتالي سيحاول أن يقدم الأفضل أمامنا بحثًا عن الفوز والدفاع عن حظوظه، وفي المقابل سنقاتل من أجل الفوز في هذه المباراة وتقديم مستوى أفضل. وقد سبق أن فزنا على منتخب إيران الشهر الماضي في البطولة الدولية بالدوحة، ولكن المواجهات الرسمية تختلف، ومُستواه تحسن، وبالتالي لن يكون منافسًا سهلًا، ولكننا جاهزون لتقديم الأفضل والفوز للتأهل إلى النهائي والدفاع عن لقبنا.

 

 

علي عناد: نتطلع إلى مواصلة المشوار

قالَ علي عناد لاعبُ منتخبِنا الوطني: إن العنابي يبحث عن الأفضل في كل مُباراة يخوضها بالبطولة الآسيوية، وبالتالي مُباراتنا غدًا مع إيران في نصف نهائي البطولة غاية في الأهمية، ونبحث فيها عن تحقيق فوز جديد ومواصلة مشوارنا والتأهل إلى النهائي بالعلامة الكاملة لكسب ثقة أكبر قبل المُباراة النهائية التي سندافع فيها عن لقبنا الخامس على التوالي. وأضاف: لقد لعبنا بصورة جيدة في المباريات السابقة بالبطولة سواء في الدور التمهيدي أو الرئيسي، وحققنا الفوز، ولكن لدينا الأفضل لنقدمه في نصف النهائي أمام إيران غدًا، وهي فرصة للظهور بمستوى أفضل وكسب ثقة أكبر قبل النهائي، وتنتظرنا مهمة صعبة على اعتبار أننا أبطال آسيا في آخر أربع نسخ، وبالتالي أي مُنتخب يحلم أن يجردنا من لقبنا، ولكننا متمسكون بالدفاع عن حظوظنا في حصد اللقب للمرّة الخامسة على التوالي، وثقتُنا كبيرة في أنفسنا.

يوسف يواصل تألقه مع منتخبنا

برشلونة يجدد عقده مع نجم العنابي

أعلنَ نادي برشلونة الإسبانيُّ تمديدَ عقد نجم المُنتخب القطري لكرة اليد يوسف بن علي حتى نهاية الموسم الحالي 2021/‏‏ 2022، وذلك بعد المستويات المميزة التي ظل يقدمها اللاعب منذ انضمامه له معارًا من النادي العربي القطري في نوفمبر من العام الماضي.
وأعربَ اللاعبُ، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، عن سعادته بتمديد عقده مع نادي برشلونة المتطلع للفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد، مؤكدًا حرصه على تقديم أفضل مستوى في الفترة المقبلة مع النادي الإسباني، وتطلعه لإثبات جدارته باللعب في أحد أقوى دوريات كرة اليد في العالم.
وقال بن علي الذي يتألق في الوقت الحالي مع المنتخب القطري لكرة اليد في البطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ببولندا 2023: إنَّه يركز في حاليًا على الهدف الأكبر بالنسبة له وهو الدفاع عن اللقب الآسيوي مع المنتخب القطري والتتويج به للمرة الخامسة على التوالي، بعد أن ضمن المنتخب التأهل لبطولة كأس العالم بصدارته للمجموعة الأولى من الدور الرئيسي للمُنافسة المقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية بمُشاركة أفضل منتخبات القارة الآسيويّة.
ويعتبر يوسف بن علي أحد أهم عناصر المنتخب القطري لكرة اليد وتوج معه بوصافة بطولة كأس العالم في العام 2015 بالإضافة إلى العديد من الألقاب على مُستوى آسيا ودورة الألعاب الآسيوية، كما تُوج مع نادي الدحيل بلقب البطولة الآسيوية للأندية، بالإضافة إلى نجاح باهر للاعب مع ناديه العربي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X