الراية الرياضية
فاز بالمرحلة الاستعراضية أمس في افتتاحية بطولة الشرق الأوسط للراليات

ناصر العطية يتصدر رالي عمان الدولي

ناصر خليفة رابعًا والعماني حمد الوهيبي ثانيًا والأردني الحمود ثالثًا واليوم 6 مراحل

البطل العالمي: هدفي الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط ومواصلة الأرقام القياسية

متابعة – أحمد سليم:

حقق بطلنا العالمي ناصر صالح العطية، المركز الأول في المرحلة الاستعراضية بانطلاقة رالي عمان صحار الدولي في نسخته السادسة والعشرين، والذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، وسط مشاركة كبيرة من السائقين من سلطنة عُمان وخارجها.
وجاءت البداية رائعة للعطية بصحبة ملاحته الإسبانية ألبا سنتشس على متن سيارة «فولكس واجن بولو R5» في رحلة تحقيق اللقب السابع في رالي عمان، حيث حقق العطية أسرع زمن في المرحلة الاستعراضية الخاصة «السوبر» مسجلًا زمنًا قدره 3 دقائق و 42.8 ثانية من خلال المرحلة الافتتاحية لرالي عمان صحار الدولي.

وتمكن ناصر صالح العطية الذي يسعى لمواصلة الأرقام القياسية في بطولة الشرق الأوسط من الفوز باللقب ال 18 في تاريخه منذ عام 2003، من إنهاء المرحلة الاستعراضية متفوقًا بفارق 18 ثانية عن المتسابق العماني حمد الوهيبي وملاحه النيوزيلندي توني سيركومب بسيارة «سكودا فابيا إيفو R5» حيث سجل الوهيبي 3 دقائق و46.1 ثانية، وسجل بطل رالي عمان عبد الله الرواحي مع ملاحه الأردني عطا الحمود ثالث أسرع وقت مع سيارة «سكودا فابيا R5» مسجلًا زمنًا قدره 3 دقائق و51.5 ثانية، فيما حل السائق صاحب الخبرة الكبيرة ناصر بن خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على متن سيارته «فورد فيستا R5»، في المركز الرابع بزمن 4 دقائق و09.9 ثانية.
ويسعى العطية لمواصلة تفوقه في رالي عمان وتحقيق لقبه السابع في الحدث، ومن ثم احتلال صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 17 لقبًا سعيًا للقب ال 18.
وأعرب بطلنا ناصر صالح العطية عن سعادته بالفوز بالمرحلة الاستعراضية لرالي عمان الدولي وقال: سعيد للغاية للمشاركة مجددًا في رالي عمان الدولي وهو من الراليات الصعبة وأيضًا الممتعة نظرًا للأماكن السياحية المميزة في عمان.
وأضاف العطية: هدفي هو التتويج بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات ومواصلة الأرقام القياسية في هذه البطولة العريقة وبلقب رالي عمان للمرة السابعة لتكون بداية قوية لي وحافزًا لباقي الجولات، في بداية موسم قوية في عام 2022 الذي تمكنا في بدايته بالتتويج بلقب رالي داكار الأصعب في العالم وبالتالي لدينا الكثير من الاستحقاقات المهمة هذا العام ونتمنى التوفيق في رالي عمان.
وقدم العطية شكره إلى الجمعية العمانية للسيارات على جهودها في تنظيم وإنجاح رالي عمان الدولي، كما أشاد بالمشاركة الكبيرة للرالي سيما أنها تشهد تواجد سائقين شباب وهو ما يميز هذه الجولة ونتمنى التوفيق للجميع في إنهاء الرالي بسلام.


وفي منافسات المجموعة «ن» (ميرك 2) حقق المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس وملاحه الأردني عماد جمعة خلف مقود سيارة ميتسوبيشي إيفو أسرع زمن لهذه الفئة، بزمن 4 دقائق و15.3 ثانية، وحل السائق العماني جراح الطوقي بصحبة ملاحه العماني عيسى الوردي على متن سيارة «سوبارو» من طراز «إمبريزا إس تي آي»، في المركز الثاني لهذه الفئة.
وأقيمت أمس مراسم حفل الافتتاح للرالي والمؤتمر الصحفي للسائقين بالقرب من جامع السلطان قابوس بولاية «نخل»
ويُقام رالي عمان الدولي من 12 مرحلة خاصة موقوتة اليوم وغدًا السبت قبل انتهاء الاحتفالية حيث يشهد اليوم الجمعة 6 مراحل وإقامة المراحل في كل من محافظة «مسقط» و «الخوض» بطول إجمالي يقدر ب21.98 كيلومتر، و «المسفاة» بطول إجمالي يبلغ 19.54 كيلومتر، و «سعال» بطول إجمالي قدره 15.89 كيلومتر، وستعاد كل مرحلة مرتين تتخللهما مواعيد للصيانة بمدينة «سندان» ب «حلبان» موقع منطقة الصيانة لسيارات الرالي.
ويختتم الرالي غدًا بإقامة باقي المراحل في محافظة «جنوب الباطنة» وتحديدًا ولاية «نخل» 3 مراحل من الرالي، في كل من «الأبيض» بطول إجمالي قدره 13.25 كيلومتر، و «قلقل» بطول إجمالي يقدر ب17.71 كيلومتر، و «داي الهدك» و «الحسنات» بطول إجمالي يبلغ 19.22 كيلومتر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X