اخر الاخبار
أولى جولات بطولة الشرق الأوسط ..

العطية يتوج بلقب رالي عمان صحار الدولي

مسقط – قنا:

توج بطلنا ناصر صالح العطية، بلقب النسخة السادسة والعشرين من رالي عمان صحار الدولي، أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، وذلك عقب احتفاظه بصدارة لائحة الترتيب العام اثر فوزه بمراحل اليوم الثالث والأخير من المنافسات.
وتمكن العطية، بصحبة ملاحته الإسبانية ألبا سنتشس على متن سيارة “فولكس واجن بولو R5″، من الفوز بجميع مراحل اليوم الأخير، وتصدر الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 2.25.17.2 ، بفارق 15.13.2 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق بيتر كاسريك بصحبة مواطنه فاكلاف كوباتشيك على متن سيارة /سكودا فابيا/ صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 2.40.31.0، فيما حل السائق القطري الآخر ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرنكيني على متن سيارته “فورد فيستا” في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 2.43.29.
واللقب هو السابع للعطية في رالي عمان الدولي، والـ79 للمتسابق القطري في منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات ما منحه الأساس المثالي للبناء عليه سعيا لتحقيق لقبه الثامن عشر في البطولة الإقليمية.
في المقابل، باتت الإسبانية ألبا سنتشس – الملاحة التي شاركت إلى جانب القطري بديلا عن ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، أول ملاحة تحرز الفوز بإحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ التشيكية فيرونيكا هافيلكوفا، التي شاركت إلى جانب مواطنها فويتيك ستاجف الذي حقق الفوز في رالي قطر 2018، بينما تعتبر السويدية تينا ثورنر أول ملاحة تفوز بإحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى جانب العطية في رالي قطر 2009.
من جانبه، أعرب ناصر صالح العطية عن سعادته بهذا الانتصار الجديد والبداية الإيجابية في بطولة الشرق الأوسط، مؤكدا أن السباق سار كما كان يخطط له منذ انطلاقته، وأنه لم يجد أي صعوبة في الوصول لخط النهاية بدون أي مشاكل أو أعطال ميكانيكية .
وقال العطية ، في تصريح عقب التتويج ، إن الفوز بهذا اللقب بداية موفقة في مشوار الفوز بلقب البطولة الشرق أوسطية ، مؤكدا رغبته في مواصلة تحقيق المزيد من الأرقام القياسية في جميع البطولات التي يخوضها “لأنها في الأول والأخير تسجل باسم قطر قبل أن تسجل باسم ناصر العطية”- وفق تعبيره .
وقال : منافسات الرالي سارت بصورة جيدة، وأن تنظيم الحدث كان مثاليا للغاية من جانب الأشقاء العمانيين الذين كانوا عند حسن الظن ويكفي ما لاقيناه من حفاوة استقبال جعلتنا نشعر وأننا بالفعل في قطر وهو أمر ليس بجديد عليهم لذلك دائما ما نحرص على التواجد والمشاركة في مثل هذه الفعليات”.
وتستضيف قطر الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط والتي تقام خلال الفترة من 10 وحتى 12 فبراير المقبل يعقبها الجولة الثالثة في الكويت (25 – 27 مارس)، ثم الجولة الرابعة في الأردن (19 – 21 مايو) على أن تقام الجولة الخامسة في لبنان (2 – 4 سبتمبر)، وأخيرا الجولة السادسة والختامية برالي قبرص (23 – 25 سبتمبر).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X