fbpx
اخر الاخبار

وفد من صندوق قطر للتنمية يوزع احتياجات مشاريع الاستعداد الشتوي للاجئين السوريين في لبنان

الدوحة – قنا :

بدأ وفد من صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، توزيع احتياجات المرحلة الأولى من مشاريع الاستعداد الشتوي للاجئين السوريين في لبنان.


وهدفت زيارة وفد الصندوق للبنان الى تفقد مشاريع الإغاثة الشتوية التي أطلقها بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري، بناءً على اتفاقية التعاون الموقعة بينهما لتقديم المساعدات الشتوية لصالح 37500 مستفيد من اللاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية بمحافظة البقاع.


وتضمنت خطة عمل الوفد مقابلة بعض الأسر المستفيدة داخل مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال ، وزيارة ميدانية لأحد المخيمات التي تم تجهيزها بالجدران العازلة.
وتم في سياق الزيارة عقد سلسلة اجتماعات مع فريق العمل ببعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان لمناقشة المشاريع الجارية، بجانب اجتماعات أخرى بهذا الخصوص مع ممثلي الصليب الأحمر اللبناني ومنسق الإيواء في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بلبنان.
جدير بالذكر أن كلا من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري قد وقعا اتفاقيتي منحة لدعم الأشقاء السوريين خلال فصل الشتاء ، وتتضمن المنحة الأولى توفير الدعم الشتوي لصالح 30,000 مستفيد في شمال غرب سوريا، تشمل مواد التدفئة والبطانيات الصوفية وحقائب النظافة الشخصية ومستلزمات الوقاية من عدوى كورونا /كوفيد-19/ في حين تتضمن المنحة الثانية حفر 10 قنوات مائية وإنشاء 500 حاجز اسمنتي حول مخيمات اللاجئين للحد من مخاطر تدفق مياه الأمطار إلى داخل الخيام، وأيضا توزيع المستلزمات الشتوية اللازمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X