اخر الاخبار
لاعبو مصر يتعهدون بمواصلة القتال

محمد صلاح: هدفنا اسعاد الشعب المصري وهذا سر الانتصار على المغرب

وكالات – الراية :
تعهد لاعبو مصر بمواصلة القتال من أجل تخطي الكاميرون صاحبة الضيافة في قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد الفوز على المغرب عقب وقت إضافي أمس الأحد.
وساهم نجم مصر ونادي ليفربول حمد صلاح في بلوغ منتخب بلاده نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد أن سجل هدفا وصنع آخر ليقلب تخلفه امام نظيره المغربي الى فوز 2-1 بعد التمديد على ملعب “أحمدو أهيدجو” في ياوندي.
وضربت مصر موعدًا مع الكاميرون الدولة المضيفة الخميس المقبل، ويسعى المنتخب المصري الى لقبه القاري الثامن بعد 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008 و2010، فيما لم يتمكن فريق “أسود الاطلس” من مواصلة السعي نحو لقبه الثاني بعد 1976.
وقدمت مصر أداء قتاليا في آخر مباراتين لتهزم ساحل العاج بركلات الترجيح في دور الستة عشر بعد التعادل بدون أهداف، واحتاجت إلى وقت إضافي مرة أخرى للفوز 2-1 على المغرب في دور الثمانية.
وأبلغ محمد صلاح الذي اختير افضل لاعب في المباراة  الصحفيين “نمتلك لاعبين شباب وسنواصل التقدم.
“هدفنا هو إسعاد الشعب المصري… اللاعبون أعطوا كل ما لديهم امام المغرب، ويبذلون كل ما في وسعهم في كل مباراة وأتمنى أن نستمر في الانتصارات”.
وأضاف “البطولة صعبة وكل الفرق عانت، ورأينا الجزائر تغادر البطولة من الدور الأول والسنغال تأهلت من دور المجموعات بعد تسجيل هدف وحيد ونيجيريا كانت الأفضل في دور المجموعات ولكنها ودعت البطولة مبكرا (من دور الستة عشر).
“لا يمكن توقع أي مباراة، علينا التركيز فقط على مباراة الكاميرون”.
وقال محمد النني لاعب وسط أرسنال “نحن هنا للوصول لأبعد مدى في البطولة. نحن سعداء بما قدمناه أمام المغرب، كنا متأخرين ولكن استطعنا العودة في النتيجة وحققنا الفوز”.
وأضاف النني متحدثا عن محمد صلاح مهاجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز الذي سجل هدفا وصنع الهدف الآخر أمام المغرب “لدينا لاعب مميز جدا وهو محمد صلاح الذي هو أفضل لاعب في العالم”.
وقال لاعب الوسط عمرو السولية إن المنتخب المصري فعل كل شيء من أجل الفوز على المغرب.
وتابع “تعاهدنا على الفوز وتحقيق اللقب وتحدثنا بين شوطي المباراة حول رغبتنا في الفوز. المباراة القادمة صعبة وسنبدأ العمل من أجلها اعتبارا من الغد”.
وهذا هو الانتصار الرابع لمصر في تاريخ مواجهتها ضد المغرب كما أنها المرة الأولى التي تحرز فيها أكثر من هدف في مرمى المغرب منذ الانتصار 3-2 في أبريل نيسان 1971.
وتغلبت مصر ثلاث مرات على المغرب في نهائيات كأس الأمم من بينها 1-صفر قبل النهائي في 1986 ودور الثمانية في 2017.
وفشل المغرب في بلوغ الدور قبل النهائي منذ 2004 عندما خسر في النهائي أمام تونس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X