اخر الاخبار

نائب رئيس لجنة الهجن ينوه بنجاح مهرجان الأمير الوالد ومضاعفة جوائزه

الدوحة – قنا:

نوه السيد عبدالله الكواري، نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، بالنجاح الكبير الذي يحققه المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عاما بعد عام، معتبرا أن مضاعفة الجوائز المالية المخصصة للفائزين في المهرجان جذب الكثير من الملاك الجدد، وزادت من حركة المبيعات والمشتريات خلال المهرجان وزيادة عجلة الاقتصاد في هذه الرياضة.
وقال الكواري ، في تصريح صحفي على هامش تتويج الفائزين في رابع أيام المهرجان، إن عودة تخصيص مهرجان الأمير الوالد لهجن أبناء القبائل، ومضاعفة الجوائز المالية هو مكرمة من القيادة الرشيدة، خاصة أن أبناء القبائل هم قاعدة الأساس في تربية الهجن والحفاظ على هذه الرياضة التراثية.
وأضاف أن زيادة الجوائز أدت إلى تضاعف أعداد المشاركين في السباقات الكبرى، ففي سباق المؤسس شارك حوالي 1400 من الملاك، ونفس الأمر ينطبق على مهرجان الأمير الوالد، لافتا إلى أن هذا الأمر ظهر جليا في زيادة حدة المنافسة وكذلك المشتريات التي تعود بالإيجاب على كافة المؤسسات، وأيضا تحسين المخزون المادي للملاك من أجل تحسين انتاجهم وتطويره.
وأوضح أن المنافسة على الرموز الأربعة الفضية في منافسات اللقايا اليوم جاءت مثيرة في ظل سعي جميع المشاركين لتحقيق الفوز، مشيرا إلى أن تنوع الفائزين يدل على أن الملاك والمنتجين وصلوا إلى مراحل متطورة في هذه الرياضة عبر اقتناء أفضل السلالات من الهجن والاهتمام بها من أجل الوصول إلى هذه المستويات المميزة.
وتقدم نائب رئيس لجنة الهجن بالتهنئة إلى الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية المخصصة للرموز الفضية، وكذلك لجميع الفائزين في بقية الأشواط، متمنيا التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ في التعويض خلال منافسات الأيام القادمة من المهرجان الذي يزداد قوة وتنافسية يوما بعد يوم.
وتوقع الكواري أن تزداد المنافسة بين جميع المشاركين على حصد الرموز خاصة في أشواط السن الكبيرة خلال الأيام المقبلة في المهرجان، ونهاية بالمنافسة القوية لحصد السيف الفضي، وذلك في ظل التنافس القوي من جميع المشاركين لتحقيق الفوز في مهرجان سمو الأمير الوالد، الذي يعد احتفالية غالية على قلوب الجميع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X