الراية الرياضية
الأدعم عزم وحسم وعانق النجمة الخامسة محققًا إنجازًا تاريخيًا للرياضة القطرية

كأس آسيا والبطاقة المونديالية في يدنا القوية

منتخبنا ينجز المهمة الأخيرة بنتيجة مثيرة ويتوج مشوار التألق باللقب والذهب

متابعة – رمضان مسعد:
توج منتخبنا الوطني لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات، وذلك بعد الفوز على شقيقه البحريني في النهائي بنتيجة 29-24 أمس في المباراة التي أقيمت في الدمام بالمملكة العربية السعودية، وكان الشوط الأول انتهى لصالح منتخبنا 14-11. اللقب الذي أحرزه العنابي يوم أمس هو اللقب الخامس له على التوالي ليؤكد نجوم كرة اليد القطرية سيادتهم للعبة على مستوى القارة الآسيوية في إنجاز غير مسبوق وفريد من نوعه.
وقام بتتويج منتخبنا الوطني باللقب القاري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بمشاركة فاضل النمر رئيس الاتحاد السعودي، وبدر ذياب أمين صندوق الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، ونائب رئيس الاتحاد الدولي وبمشاركة من أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، وكذلك شارك جميع المسؤولين في اللجنة المنظمة وبعض رؤساء الاتحادات في الدول المشاركة في مراسم تتويج المنتخبات الثلاثة الأوائل: قطر والبحرين والسعودية وكذلك جوائز الأفضل للتشكيلة المثالية. فوز منتخبنا باللقب القاري جاء عن جدارة واستحقاق بعد المستوى الفني المتميز الذي حققه العنابي في البطولة والفوز بكل مبارياته وعلى كل المنافسين وبنتائج كبيرة، ليحقق إنجازًا جديدًا على الصعيد القاري بالفوز باللقب الخامس، وفي نفس الوقت التأهل إلى نهائيات بطولة العالم المقبلة في السويد وبولندا 2023. جاءت المباراة النهائية قوية وصعبة حيث لم تحسم إلا في الدقائق الأخيرة، ونجح العنابي في حسمها لمصلحته مؤكدًا تفوقه بالتخصص على المنتخب البحريني في رابع نهائي يجمع المنتخبين بالبطولة القارية، وبشكل عام قدم العنابي مباراة كبيرة من البداية إلى النهاية ورغم ذلك وجد صعوبة في الشوط الأول الذي انتهى بفارق ثلاثة أهداف فقط 14-11 ولكن العنابي قدم أفضلية كبيرة في بداية الشوط الثاني ولكن المنتخب البحريني عاد في منتصف الشوط، إلا أن العنابي كانت له كلمة قوية ونجح في فرض السيطرة الكاملة وتوسيع الفارق، وحسم المباراة بفارق خمسة أهداف بنتيجة 29-24 ليحصد اللقب الخامس على التوالي في إنجاز كبير وجديد لليد القطرية.

الشيخ جوعان بن حمد يبارك للأدعم اللقب الخامس الآسيوي

حرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تهنئة منتخبنا الوطني لكرة اليد بمناسبة فوزه بلقب البطولة الآسيوية للمنتخبات للمرة الخامسة على التوالي، وقال سعادته في تغريدة على حسابه في تويتر: ألف مبروك لأبطالنا أسياد آسيا وللاتحاد القطري لكرة اليد على التتويج بالبطولة الآسيوية المنظمة في المملكة العربية السعودية الشقيقة. بعد أداء يليق بسمعة حامل اللقب، كأس آسيا للعبة في قبضة الأدعم للمرة الخامسة على التوالي.

أحمد الشعبي رئيس الاتحاد بسعادة كبيرة:العنابي أثبت أنه زعيم آسيا

أهدى أحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد الإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني بالفوز بلقب البطولة الآسيوية للمرة الخامسة على التوالي إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير وإلى حكومتنا الرشيدة وإلى معالي رئيس الوزراء وسعادة وزير الرياضة والشباب وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وإلى الشعب القطري. وقال أحمد الشعبي: سعادتنا كبيرة جدًا بالحصول على البطولة الآسيوية وتحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، حيث إنها بطولة صعبة ولكن منتخبنا أثبت أنه السيد وزعيم القارة الآسيوية بالعروض القوية والمتميزة التي قدمها خلال مشواره في البطولة بالفوز على جميع المنتخبات التي واجهها، ليس هذا فقط بل مقدمًا عروضًا قوية ومتميزة. وأشاد الشعبي بأداء اللاعبين خلال المباريات وقال: جميع لاعبي العنابي كانوا أبطالًا ولعبوا بروح قتالية عالية في كل المباريات التي خاضها العنابي في البطولة، مؤكدين قدراتهم العالية وجدارتهم بالتفوق القاري. وتابع الشعبي: مشوارنا في البطولة لم يكن سهلًا سواءً في دور المجموعات أو مباراتي نصف النهائي ثم النهائي حيث واجهنا منافسين أقوياء يمتلكون الطموحات الكبيرة حيث فزنا على السعودية صاحبة الأرض والجمهور وإيران والبحرين وكل هذه المنتخبات الثلاثة تأهلت معنا إلى نهائيات بطولة العالم المقبلة، والعنابي نجح في الفوز عليها مع بقية المنتخبات بأداء وعروض قوية. وأشار الشعبي إلى أن الخطوة المقبلة تتمثل في تجهيز المنتخب بأفضل صورة لبطولة العالم المقبلة في السويد وبولندا من أجل الظهور على أفضل صورة ممكنة.
وقال الشعبي: منتخبنا قادر على تحقيق الإنجازات لأنه يضم أفضل اللاعبين وكذلك يقود كتيبة العنابي مدرب على أعلى مستوى لديه رؤية فنية متميزة صنعت الفارق باستمرار في كل المباريات التي نلعبها وعلى كافة الصُعُد. ووجه الشعبي الشكر للجميع من جهازين فني وإداري وكذلك اللاعبين مؤكدًا أنهم أصحاب الإنجاز وقال: لقد بذل الجميع جهدًا كبيرًا طوال الفترة الماضية من أجل رفع علم بلدنا الغالي قطر عاليًا في السعودية والوقوف في المشهد الأخير للبطولة الآسيوية كأبطال وعن جدارة واستحقاق للمرة الخامسة على التوالي.

محمد جابر:سعداء بما حققه منتخبنا

قدم محمد جابر الملا أمين السر العام لاتحاد اليد أسمى آيات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى حكومتنا الرشيدة وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وإلى الجماهير القطرية على فوز منتخبنا الوطني لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية للمرة الخامسة على التوالي.
وأضاف: سعيد جدًا بهذا الإنجاز الكبير للمرة الخامسة على التوالي خاصة أن المنتخب تألق وقدم مستويات فنية رائعة أسعدت الجميع، وهذا الإنجاز وكل إنجازاتنا الرياضية وراءها دعم سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى.
وتابع: نهنئ أنفسنا في اتحاد اليد برئاسة أحمد الشعبي وكل أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين على تحقيق هذا الإنجاز، ونحن فخورون بما قدمه منتخبنا في البطولة الآسيوية على الأراضي السعودية بتحقيق اللقب القاري للمرة الخامسة عن جدارة واستحقاق.

عادل العنزي:الجميع شريك في إنجازات اليد القطرية

أهدى عادل العنزي رئيس بعثة منتخبنا الوطني والمشرف العام على المنتخب الإنجاز إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى حكومتنا الرشيدة وإلى معالي رئيس الوزراء وسعادة وزير الرياضة والشباب وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وإلى الشعب القطري وأشاد العنزي بالإنجاز الذي حققه العنابي بالفوز بلقب البطولة الآسيوية للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق. وقال: سعداء بهذا الإنجاز الذي يترجم الجهد الكبير الذي بذله الجميع في البطولة سواء الطاقم الفني أو الإداري، ولا ننسى اللاعبين الذين قدموا أفضل المستويات لهم في البطولة، وتغلبوا على كل المنتخبات المنافسة لنا في البطولة، ولذلك أعتبر أن الجميع شريك في هذا الإنجاز الجديد. وأشار إلى أن هذا التتويج لم يأت من فراغ بل نتيجة الجهد والعمل الكبيرين طوال السنوات الماضية، وكذلك الدعم الكبير الذي نحظى به من المسؤولين، ونهديهم جميعًا هذا الإنجاز ونأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة قاريًا ودوليًا.

حمد النعيمي: اليد القطرية تستحق الزعامة الآسيوية

بارك حمد النعيمي عضو مجلس إدارة اتحاد اليد للمسؤولين عن الرياضة القطرية فوز منتخبنا الوطني لكرة اليد ببطولة آسيا للمرة الخامسة على التوالي بعد الفوز على منتخب البحرين 29-24 في المباراة الختامية للبطولة العشرين التي اختتمت في السعودية. وقال إن كرة اليد القطرية تستحق الزعامة بجدارة واستحقاق خاصة أننا حققنا العلامة الكاملة وفزنا على الجميع بمن فيهم المنتخبات التي تأهلت من آسيا لكأس العالم المقبلة. وأضاف: إننا فخورون بما يتحقق من طفرات وإنجازات رياضية على كافة المستويات والألعاب وهو ثمرة الدعم اللامحدود من سمو أمير البلاد المفدى وسمو نائبه وسعادة رئيس اللجنة الأولمبية.

 

 

البعثة الذهبية تصل اليوم

تصل بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى الدوحة في ال6:00 مساء اليوم محملة باللقب القاري الذي حققه العنابي للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، وبعد أداء قوي ومشرّف، يؤكد علو كعب اليد القطرية على الصعيد القاري في السنوات الأخيرة، بفضل العمل والجهد الكبير الذي يقوم به المسؤولون عن اللعبة وبفضل الدعم المتواصل من المسؤولين عن الرياضة القطرية.

الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب الأبطال يؤكد:فخور باللاعبين وسعادتي كبيرة بالإنجاز الجديد

أعرب الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بفوز العنابي بلقب البطولة الآسيوية العشرين لكرة اليد وقال: منتخبنا استحق الفوز باللقب عن جدارة، والتتويج بالبطولة القارية للمرة الخامسة على التوالي وهذا الأمر لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد وعمل كبيرين في السنوات الماضية من الجميع سواء الإدارة أو الجهاز فني.
وأضاف فاليرو: أنا سعيد جدًا بهذا الإنجاز وفخور بما قدمه اللاعبون خلال البطولة حيث إنهم كانوا على مستوى فني عالٍ واستحقوا التتويج والإشادة من جميع المنافسين قبل الداعمين له، والحقيقة منتخبنا كان الأفضل والأخطر في البطولة وقدم مستويات رائعة.
وعن النهائي قال فاليرو: نحن دخلنا المباراة النهائية ولا نفكر سوى في التتويج والحصول على لقب البطولة، وهذا طموح مشروع لنا وكان هو الهدف، والحمد لله تحقق، وفزنا باللقب عن جدارة. وتابع فاليرو: المباراة لم تكن سهلة ونحن لم نكن جيدين في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد ونجحنا في تعديل النتيجة وتحقيق الفوز باللقب وهذا الأهم بالنسبة لي.
وعن مدى رضاه عن المنتخب قال فاليرو: راضٍ عن المنتخب وعن مستوى اللاعبين والآن نحن نعيش فرحة التتويج باللقب القاري وهذا هو الأهم بالنسبة لنا وأشكر اللاعبين على ما قدموه من مستوى وما بذلوه من جهد طوال مشوار البطولة.

بلال لبينكا:منتخبنا أثبت قدراته العالية

أشاد بلال لبينكا بالإنجاز الذي حققه العنابي في البطولة الآسيوية وقال: هذا الإنجاز الكبير لمنتخبنا فرحته كبيرة حيث فاز على كل المنافسين في البطولة وفي كل أدوارها وهذا لكونه أفضل منتخب في القارة الآسيوية وبجدارة. وأضاف: نهدي هذا الإنجاز لكل من ساند ودعم العنابي في مسيرته ليس في هذه البطولة فقط بل في كل السنوات الماضية حيث إن الجميع كان خلف العنابي بقوة وساهم في تحقيقنا لهذا الإنجاز.

محمود زكي: إنجاز كبير لليد القطرية

أكد محمود زكي نجم منتخبنا الوطني أن الفوز الذي حققه العنابي باللقب القاري للمرة الخامسة على التوالي يمثل إنجازًا تاريخيًا لكرة اليد القطرية حيث إن الجميع بذل أقصى ما لديه من جهد من أجل الفوز بلقب البطولة.
وأضاف: المباراة النهائية كانت صعبة جدًا وحملت العديد من المحطات الصعبة فيها والحمد لله نجحنا بالروح القتالية العالية التي تحلى بها اللاعبون في تحقيق الفوز باللقاء والتتويج باللقب للمرة الخامسة على التوالي. وأشار إلى أن مثل هذه النهائيات تكون صعبة وهو ما حدث ولكن الحمد لله نجحنا في الفوز والتأكيد على قوة اليد القطرية.

يوسف الهيل: سعيد باللقب القاري الخامس

أعرب يوسف الهيل مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد عن سعادته الكبيرة بالتتويج باللقب القاري الخامس على التوالي وقال: الحمد لله على هذا اللقب الذي جاء معه التأهل إلى نهائيات بطولة العالم المقبلة في بولندا والسويد العام المقبل. وأضاف: أهنئ الجميع على هذا الإنجاز وأشكر الجميع على ما بذلوه من جهد ودعم ومساندة لنا، وأشكر اللاعبين على ما قدموه من عطاء طوال مشوار البطولة وليس في المباراة النهائية للبطولة فقط، طوال مشوارنا فيها.
وتابع: هذا الإنجاز يدعو للفخر ويؤكد على زعامة اليد القطرية في القارة الآسيوية وعلى كافة المستويات ونأمل في مواصلة هذه الصدارة في المستقبل وتحقيق المزيد من الإنجازات لليد القطرية.

محمد اليزيدي: ما حققه عنابي اليد يدعونا للفخر

قال محمد اليزيدي رئيس جهاز كرة اليد بنادي الريان الذي حرص على التواجد خلف العنابي في البطولة الآسيوية: إن فوز العنابي باللقب الآسيوي الخامس على التوالي جاء بعد عمل كبير طوال الفترة الماضية من الجميع في اتحاد اللعبة الذي يقف خلف هذه الإنجازات المتتالية.
وأضاف: سعيد جدًا بهذا اللقب الخامس على التوالي لمنتخبنا وما يحققه العنابي في السنوات الأخيرة من إنجازات يدعونا للفخر خاصة أن اليد القطرية تسيطر على القارة الآسيوية وأصبحت لها مكانة بين الكبار على مستوى العالم.
وأشاد اليزيدي بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في المباريات التي خاضوها في البطولة، مؤكدًا أن هذا هو المنتظر باستمرار من نجوم العنابي القادرين على صناعة الفارق في كل بطولة يشاركون فيها، وأتمنى لهم التوفيق في البطولات المقبلة ونشكر كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز لليد القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X