اخر الاخبار
كيروش مدرب منتخب مصر ردًا على تصريحات إيتو بشأن "الحرب"

الحرب الحقيقية هي حماية من يموتون على بوابات الملاعب

الدوحة – الراية

رد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر على تصريحات صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حول مباراة المنتخبين في كأس أمم أفريقيا المقررة غدًا الخميس في الدور نصف النهائي.

وقال إيتو إيتو خلال جلسته مع لاعبي الكاميرون لتحفيزهم استعدادا للمواجهة المنتظرة ضد الفراعنة: “كل ما فعلتوه يتوقف على مباراة الخميس، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب. الحرب”.

وأضاف: “هكذا يجب أن تلعبوا هذه المباراة. إنها الحرب، عليكم القتال وتحقيق كل شيء من أجل الكاميرون”، متابعا: “لا يمكنكم ترك هذه الفرصة تضيع، هذا مستحيل”.

واعرب كيروش عن استياءه من التصريحات التي أدلى بها إيتو وقال:”كرة القدم ليست حرب بل إنها للمتعة وتقديم السعادة للناس، والحرب الحقيقية هي حماية الناس التي تموت على البوابات”.

واضاف كيروش: “للأسف سأقول تعليقا لا أريد قوله ردا على تصريحات إيتو، لأنه نسي أن هناك بعض جماهير الكاميرون ماتت في الاستاد وهو يقول إن مباراة مصر هي الحرب، وهي لا يبنى عليها أي شيء على الإطلاق”.

وأضاف: “كرة القدم لا تتعلق بشن حروب ولكن كرة القدم تتعلق بالفرحة والسعادة والاستمتاع”، مشددا على أن فريقه سيرد على هذه الحرب بكرة القدم واللعب وتقديم كرة رائعة لإسعاد الجماهير”.

وتابع: “نحن هنا لإسعادهم وليس للتسبب في وفاتهم. عندنا تقول إن منتخب الكاميرون جاء للحرب والتحدي سأترك هذا الأمر للاتحاد الأفريقي لأن هذا التعليق يستحق البطاقة الحمراء”.

وكانت الحكومة الكاميرونية قد كشفت عن مقتل ثمانية أشخاص وجرح 50 آخرون في حادث تدافع وقع في ملعب أوليمبي، على هامش مباراة الأسود غير المروضة أمام جزر القمر، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية.

جاء ذلك مع محاولة عدد من المشجعين دخول ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي من بوابة جنوبية لمشاهدة المباراة بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر.

وأمر الرئيس الكاميروني بول بيا بفتح تحقيق في هذه المأساة.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X