fbpx
الراية الرياضية
الأوروجواي تعود بقوة وتشيلي تنعش آمالها في الأمتار الأخيرة

تقلبات مثيرة في سباق أمريكا الجنوبية نحو المونديال

الإكوادوري فرط في فرصة ذهبية وأجل تأهله لآخر جولتين

مونتيفيديو – أ ف ب:
عادت الأوروجواي، بطلة العالم مرتين، بقوة إلى صراع التأهّل المباشر لنهائيات مونديال قطر 2022، وذلك بفوزها الكبير على ضيفتها فنزويلا 4-1 في الجولة السادسة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبيّة، فيما أحيت تشيلي آمالها بالفوز على مُضيفتها بوليفيا 3-2.
وبعدما كانت مهدّدة جديًا بالغياب عن النهائيات العالمية عززت الأوروجواي حظوظها بالسفر إلى قطر نهاية العام الحالي بتحقيق فوزها الثاني تواليًا، ما سمح لها بأن تصبح رابعة على حساب البيرو المتعادلة مع الإكوادور الثالثة 1-1 على أرضها. ويبدو أن الحياة عادت الى المنتخب الأوروجوياني بعد اتخاذ القرار بتنحية مدربه الأسطوري أوسكار تاباريز في نوفمبر بعد 15 عامًا على رأس الإدارة الفنيّة. وما يعزّز حظوظ الأوروجواي بالحصول على إحدى البطاقتين المتبقيتين للتأهل المباشر، بعدما حسم العملاقان البرازيلي والأرجنتيني البطاقتين الأوليين من دون أن يمنعهما ذلك من مواصلة انتصاراتهما حتى هذه الجولة على حساب الباراجواي 4-صفر وكولومبيا 1-صفر تواليًا، كما أنها ستستضيف البيرو في الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة في 24 مارس المقبل، مع الأمل بأن تحلّ ضيفة على تشيلي بعدها بخمسة أيام وهي ضامنة للتأهّل المباشر. ويتأهّل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في هذه المجموعة الموحدة، على أن يخوض الخامس ملحقًا دوليًا مع المتأهل من الملحق الآسيوي (الفائز بين صاحبي المركزين الثالث).
وبعد تعادلها المثير للجدل 1-1 على أرضها أمام البرازيل بدت الإكوادور في طريقها للعودة من ليما بالنقاط الثلاث التي كانت ستمنحها بطاقة العبور إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخها، وذلك بتقدّمها على مضيفتها البيرو بهدف منذ الدقيقة الثانية عبر ميكايل إسترادا الذي حصل على فرصة ذهبية لحسم الأمور في الشوط الثاني لكنه فرّط بانفراد تام بالحارس بدرو جاييسي. ورغم التعادل الثاني تواليًا، بقيت الإكوادور في وضع جيّد، إذ تحتل المركز الثالث مع 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأوروجواي الرابعة وأربع عن البيرو التي تراجعت للمركز الخامس، فيما تتقدّم بفارق 6 نقاط على تشيلي التي أنعشت حظوظها بالمشاركة في الملحق الدولي بعد عودتها من بوليفيا بالفوز 3-2 وخاضت الأرجنتين اللقاء الثاني تواليًا من دون نجمها ليونيل ميسي الذي فضّل البقاء مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، من دون أن يحول ذلك من تجريده من لقبه بطلًا للكأس المحلية بخسارته أمام نيس وصيفه في الدوري بركلات الترجيح 5-6 بعد تعادلهما سلبًا في الوقت الأصلي. وقضت البرازيل المتصدّرة (39 نقطة) على آمال الباراجواي نهائيًا باكتساحها في بيلو هوريزونتي برباعية نظيفة سجّلها رافينيا (28) وفيليبي كوتينيو (62) وأنتوني (86) ورودريجو (88).

بعد تأهلهم إلى مونديال قطر

بينتو يحفز الكوريين

 

لا يعتزم باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية تخفيف الضغط عن لاعبيه في‭ ‬باقي مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر رغم أنه حجز بالفعل مكانًا في النهائيات.
وتأهل المنتخب الكوري الجنوبي إلى النهائيات للمرة 11 في تاريخه قبل جولتين على نهاية مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية بعد فوزه 2-صفر على سوريا في دبي.
ورفعت كوريا رصيدها إلى 20 نقطة بالمركز الثاني متأخرة بفارق نقطتين عن إيران التي تأهلت للنهائيات في الجولة الماضية. لكن المدرب البرتغالي لا ينوي إراحة لاعبيه. وقال بينتو بعد أن سجل فريقه هدفين في مرمى سوريا بواسطة كيم جين-سو في الدقيقة 53 وكوون تشانج-هوون في الدقيقة 71 : «الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي هو الاستمرار في الأداء الجيّد ومحاولة تطوير طريقة لعبنا، تتبقى مباراتان على نهاية التصفيات ولدينا فرصة للحصول على ست نقاط أخرى، لدينا فرصة للوصول إلى المركز الأول في المجموعة وهو هدف جيد». وتستضيف كوريا الجنوبية منتخب إيران في 24 مارس قبل أن تنهي مشوارها في التصفيات أمام الإمارات بعدها بخمسة أيام. وقال بينتو: «نأمل أن نحتفل بحلول مباراة إيران بالتأهّل أمام جماهيرنا في الملعب، أفضل شيء لتوجيه الشكر للجماهير على المساندة هو الأداء الجيّد في الملعب وتحقيق نتيجة طيّبة».

إصابة المالكي بالرباط الصليبي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس عن إصابة الدولي عبدالإله المالكي بالرباط الصليبي الأمامي، ما سيحرمه من المُشاركة مع ناديه الهلال في كأس العالم للأندية في الإمارات التي تنطلق اليوم. وجاء في تغريدة على الصفحة الرسميّة للمنتخب على Twitter «أكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للاعب عبدالإله المالكي صباح أمس في مدينة الرياض، بعد الإصابة التي تعرّض لها خلال مباراة المُنتخب، عن وجود إصابة في الرباط الصليبي الأمامي».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X