fbpx
الراية الإقتصادية

قطر تشارك في اجتماع مديري الجمارك بالمنطقة

الدوحة – الراية:

شارك سعادة السيد أحمد بن عبد الله الجمال، رئيس الهيئة العامّة للجمارك، في الاجتماع الإقليمي (55) لمُديري الجمارك بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، الذي عُقد أمس عبر وسائل الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع الإقليمي العديد من الموضوعات أبرزها تقرير نائب الأمين العام لمنظمة الجمارك العالميّة حول الخُطة الاستراتيجية للمنظمة 2022 – 2025، وتقرير بناء القدرات، كما تمّ استعراض تقرير المكاتب الإقليميّة لتبادل المعلومات الاستخبارية (ريلو) 2021، والشروط المرجعية لاختيار عضوية دول إقليم شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط في هياكل ولجان منظمة الجمارك العالميّة.

كما شهد الاجتماع مناقشة المستجدات حول المجلة الإلكترونية التي يتم تزويدها بالأخبار الجمركية لدول الإقليم وقصص النجاح ذات الأثر الإيجابي وسياسات الابتكار التي طبقت لتطوير العمل الجمركي وتنمية الموارد البشريّة بهدف الاستفادة من تجارب الإدارات الجمركيّة ذات الصلة بتطوير العمل الجمركي.

يأتي ذلك ضمن الاجتماعات الدوريّة التي تشارك بها الهيئة العامّة للجمارك إقليميًا، لتعزيز التعاون والتنسيق المُتبادل بين دول الإقليم في جميع المجالات الجمركيّة، وبما ينسجم مع معايير مُنظمة الجمارك العالميّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X