اخر الاخبار
بمواجهة الجزيرة الإماراتي و بيراي التاهيتي ..

كأس العالم للأندية ينطلق غدا

أبوظبي – قنا:

يلتقي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع بيراي التاهيتي، ممثل أوقيانوسيا، غدا /الخميس/ في افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير الجاري.
ويلعب الفائز في الدور ربع النهائي مع الهلال السعودي بطل آسيا في السادس من الشهر الحالي.
وكانت النسخة الحالية /الثامنة عشرة/ مقررة في اليابان في ديسمبر 2021، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب قيود فيروس كورونا، ليتم نقلها إلى الإمارات التي تحتضن البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.
وتقام البطولة بمشاركة الأبطال القاريين تشيلسي الإنجليزي (أوروبا) وبالميراس البرازيلي (أمريكا الجنوبية) والأهلي المصري (إفريقيا) والهلال (آسيا) ومونتيري المكسيكي (الكونكاكاف)، إضافة إلى الجزيرة المضيف وبيراي.
وستشهد البطولة للمرة الثانية مشاركة 3 فرق عربية هي الجزيرة والأهلي والهلال، بعد الأولى في نسخة 2019 في قطر، حيث تواجد الهلال أيضاً والسد القطري والترجي التونسي.
ويتطلع الجزيرة الذي أصبح أول فريق إماراتي يشارك مرتين في البطولة، إلى تكرار إنجاز نسخة 2017 التي حقق فيها نتائج لافتة عندما هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-صفر في الدور الأول، ثم أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا في الدور ربع النهائي، قبل الخسارة بصعوبة أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 1 / 2 في الدور نصف النهائي بعدما بقي متقدماً بهدف حتى الدقيقة 53.
من جهته، يشارك بيراي الفائز بلقب الدوري المحلي في تاهيتي 10 مرات في كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد إعلان أوكلاند سيتي انسحابه بسبب جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا.
وكان بايرن ميونخ الألماني قد توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في قطر العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على تيجريس أونال المكسيكي 1 / صفر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X