المحليات
قدمتها قطر الخيرية لصالح 1000 من متضرري حريق أحد المخيمات

مساعدات شتوية للاجئي الروهينغا ببنجلاديش

الدوحة – الراية:

تواصل قطر الخيريّة، في إطار حملتها «دفء وسلام» لمواجهة مخاطر الشتاء، تقديم المساعدات الشتويّة اللازمة للنازحين واللاجئين حول العالم، ففي بنجلاديش قامت قطر الخيريّة بتوزيع مواد الإغاثة الطارئة على لاجئي الروهينغا المتضرّرين من حريق هائل شبّ في مُخيماتهم قبل فترة، حيث وزعت الملابس الشتويّة لصالح أكثر من 1000 لاجئ متضرر.

وقامت فرق الإغاثة التابعة لقطر الخيرية بإيصال المُساعدات إلى منازل العائلات المُتضررة بحضور المسؤولين عن المخيم.

وقد أعرب لاجئو الروهينغا عن ارتياحهم للمُساعدات المقدّمة من قطر الخيرية في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها، قال حبيب الرحمن، أحد اللاجئين الذين تضرروا من الحريق: إن منزله احترق بالكامل ولم يتبقَ له شيء، وقد ساهمت قطر الخيرية في توفير ملجأ له ولعائلته، كما ثمّن المُساعدات الشتوية التي قدمت له ولأسرته لتجاوز هذه الأزمة.

من جهتها قالت سوهانا بيجوم وهي أم لأربعة أطفال: إنها فقدت منزلها ولم يعد لديهم ملابس تقيهم برد الشتاء، وأكدت أن المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية جاءت في وقتها وساعدتها وأطفالها لتجاوز برد الشتاء القارس.

وتأتي هذه المُساعدات كدعم للمُتضرّرين من الحريق الذي شب بأحد مخيمات الروهينغا في كوكس بازار في التاسع من يناير الماضي، وقد أدّى إلى أضرار كبيرة في المخيم.

وهذا ليس الحريق الأول الذي يضرب مخيمات الروهينغا، فقد دمر حريق آخر جزءًا كبيرًا من المخيم في مارس الماضي تسبب بقتل أكثر من 10 أشخاص، وخلف ما يقارب من ألف جريح، وقد شرد هذا الحريق قرابة خمسين ألف لاجئ من الروهينغا، ودمّر العديد من المباني، بما في ذلك المدارس ومراكز تخزين المواد الغذائيّة.

دعم الحملة

يُذكر أن حملة «دفء وسلام» التي أطلقتها قطر الخيرية، تستهدف، بدعم أهل قطر، الوصول إلى أكثر من 1.4 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر الفقيرة في 18 دولة آسيوية وإفريقيّة وأوروبيّة، وبتكلفة إجمالية تقدّر بحوالي 90 مليون ريال.

وتحثّ قطر الخيرية أهل الخير على مواصلة دعمهم للحملة من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المُستهدفين.

ويتاح للمتبرعين تقديم تبرعاتهم مباشرة عبر منافذ وفروع التحصيل التابعة لقطر الخيرية، أو التواصل مع مركز خدمة العملاء 44667711 لجميع خيارات التبرع النقدي والعيني، أو عبر طلب مندوب التحصيل المتنقل للوصول إليهم أينما كانوا

كما يمكن التبرع للحملة www.qcharity.org من خلال موقعها الإلكتروني

وكذلك عبر محصلي قطر www.qch.qa/app عبر تطبيق قطر الخيرية

الخيرية وصناديق التبرعات في المجمعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X