اخر الاخبار
لتعزيز التحول الرقمي في قطاع النقل بالدولة..

وكالة ترويج الاستثمار توقع اتفاقية مع “فلاي آر لابز ” الأمريكية

الدوحة- قنا:

وقعت وكالة ترويج الاستثمار، اليوم، اتفاقية شراكة مع شركة /فلاي آر لابز FLYR LABS/ الأمريكية بهدف تعزيز التحول الرقمي في قطاع النقل بالدولة من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية الابتكارية.
وقع مذكرة الشراكة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، والسيد ألكس مانس المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.
وتتضمن الشراكة تأسيس مكتب في الدوحة لشركة /فلاي آر لابز/، هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مما سيوفر عشرات الوظائف الجديدة في القطاعات الهندسية والاستشارية، ويكمل جهود التنويع الاقتصادي بالدولة، مع التركيز على إطلاق القدرات في قطاع النقل بالدولة من خلال تسريع عملية التحول الرقمي، إلى جانب بناء حلول ابتكارية جديدة.
ووفقا لمذكرة الشراكة، ستدعم وكالة ترويج الاستثمار، شركة /فلاي آر لابز/، ومقرها الرئيسي في /لوس أنجلس/ بالولايات المتحدة، لإنشاء مقر لأعمالها في الدوحة، ما يمكن الوكالة من استخدام منصات الذكاء الاصطناعي التي ستخدم شركات الطيران، وقطاع السفر والنقل، ويتيح للشركة إمكانية توسيع أعمالها ودعم الشركاء المحتملين في شتى أنحاء المنطقة.
كما ستساعد شركة /فلاي آر لابز/، بموجب هذه الشراكة، شركات النقل القطرية في التصدي للتحديات الراهنة في هذا القطاع، وتعزيز كفاءة عملياتها وإيراداتها من خلال تبني الحلول الرقمية الحديثة في كافة المجالات التي ستساهم في تعزيز التوقعات والتسعير واتخاذ القرار وتقنيات المعلومات الضخمة.
ويأمل الطرفان أن يرسي هذا التعاون بينهما أسس إطلاق برامج لتنمية المهارات، بهدف صقل المواهب المحلية في مجالات الذكاء الاصطناعي والهندسة، وخلق فرص عمل جديدة.
وقال الشيخ علي بن الوليد آل ثاني: “إن وكالة ترويج الاستثمار تخطو من خلال هذا التعاون خطوة جديدة على درب بناء شراكات استراتيجية مع الشركات العالمية القادرة على المساهمة في جهود التنويع الاقتصادي في دولة قطر”.
من جهته، قال السيد ألكس مانس: “ستمكن شراكتنا مع وكالة ترويج الاستثمار، من حضور /فلاي آر لابز/ في دولة قطر من أجل التوسع في قطاعات مختلفة مثل سكك الحديد ونقل البضائع والنقل العام والملاحة”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X