الراية الرياضية
منافسة قوية في أشواط الثنايا بمهرجان الأمير الوالد للهجن

الشعارات القطرية تحصد الرموز بالشحانية

متابعة- حسام نبوي:
تستمر المتعة والإثارة والندية على ميدان التحدي بالشحانية، حيث المنافسة القوية على جوائز مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة القيمة، وجاءت أشواط الثنايا العامة في غاية القوة وخلالها قبض سعيد جابر عبدالله الحربي على الشلفة الفضية والمليون ونصف المليون ريال قيمة جائزة المركز الأول للثنايا بكار مفتوح من مسافة 8 كم.
وجاء فوز سعيد جابر عبدالله الحربي بالرمز الغالي بعد أن أهدت له «الفهدة» المركز الأول والصدارة بتوقيت زمني قدره 12:23:38 دقيقة.
بينما أهدى «المهندس» مالكه حمد راشد حمد غدير الكعبي الخنجر الفضي والمليون ريال قطري قيمة المركز الأول للشوط الثاني للثنايا قعدان مفتوح، واستطاع «المهندس» أن يسبق جميع منافسيه ويصل لخط نهاية ال8 كم في توقيت زمني قدره 12:21:72 دقيقة.
وظهر شعار الشهواني متألقًا في الشوط الثالث الرئيسي المخصص للثنايا بكار عمانيات، والذي قدم «الخطية» في هذا الشوط أروع تقديم، وكانت عند حسن الظن بها، وتألقت بجدارة، لتنتزع ناموس هذا الشوط، وتهدي مالكها عبدالهادي خليل منصور الشهواني الرمز الغالي وهو الشلفة الفضية بالإضافة لمليون ونصف المليون ريال قطري.

وواصلت الشعارات القطرية تألقها على صعيد العمانيات، وتمكن شعار علي حمد علي راشد مقارح، من صيد الخنجر الفضي ومليون ريال قيمة جائزة المركز الأول للشوط الرابع الرئيسي للثنايا قعدان عمانيات، من خلال «متعود» والذي أظهر أنه معتاد على التألق في المواعيد الكبري، وقدم أداءً راقيًا استحق من خلاله المركز الأول بتوقيت زمني قدره 12:30:00 دقيقة.
وفي الشوط الخامس للثنايا بكار إنتاج أهدت «دهشة» مالكها مسلم علي سعيد المنصوري الشلفة الفضية والمليون ونصف مليون ريال بعد أن أدهشت الجميع بقوة أدائها، وسيطرتها على زمام المنافسة وحصولها على المركز الأول بتوقيت قدره 12:31:88 دقيقة.
وكان الرمز السادس والأخير في هذه الأمسية من نصيب الدحبة قنازل مسلم حمرور العامري، حيث أهدى له «مكرم» الخنجر الفضي والمليون ريال قطري، قيمة المركز الأول في شوط الثنايا قعدان إنتاج، حيث تبارى «مكرم» وسبق الكل محققًا توقيتًا قدره 12:30:12 ليخطف الرمز والجائزة المالية.

حمد الشهواني:نتوقع المزيد من المفاجآت

أكد حمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية في اللجنة المنظمة لسباق الهجن على أن مهرجان سمو الأمير الوالد شهد العديد من الظواهر الإيجابية، أهمها الالتزام الواضح من جميع المشاركين؛ ولهذا لم تكن هناك أية حوادث أو معوقات تؤدي إلى تعطيل السباق، وقال: لا بد من توجيه الشكر إلى كافة الملاك والمضمرين وحتى الجماهير، على هذه الصورة الرائعة التي ظهروا بها والتزامهم سواء بتعليمات اللجنة المنظمة أو أمن دخان وأضاف قائلًا: إن الكل بذل جهدًا كبيرًا وليست اللجنة المنظمة لسباق الهجن فقط، والكل شريك في هذا النجاح، وأتمنى أن نواصل الأداء على نفس المسيرة بإذن الله، خاصة في ظل الدعم غير المحدود الذي تجده هذه الرياضة من جانب قيادتنا الرشيدة.
وأشاد الشهواني بالمنافسة القوية للمهرجان قائلًا: المنافسة قوية جدًا في جميع الأشواط والمستوى مرتفع، وهو ما يجعل هناك صعوبة بالتوقع بنتائج الأشواط نظرًا لقوة الأسماء المشاركة، ونحن نتوقع مفاجآت عديدة في اليوم الختامي للمهرجان الكبير، فالاستعدادات على قدم وساق لهذا اليوم الهام من قبل الجميع.

منافسة مشتعلة في مرحلة الكبار

بدأت مرحلة اللعب مع الكبار في سباق سمو الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة، فوق أرضية ميدان الشحانية، وسط مشاركة خليجية قياسية سواء من حيث عدد الملاك من داخل قطر أو خارجها القادمين من الدول الخليجية الشقيقة، وكذلك على صعيد أعداد الحلال المشاركة والتي جاءت كلها إلى أرض قطر من أجل أن تتبارى في روح أسرية وخليجية رائعة، وكانت بداية مرحلة المسافات الطويلة أو السن الكبيرة، صباح أمس، عن طريق سن الثنايا لمسافة 8 كم على صعيد الأشواط العامة «هجن أبناء القبائل». واستطاعت «أجيال» ملك سعيد عبدالله حمد ملهية أن تتفوق وتتألق، في انطلاقة أشواط الفترة الصباحية اليوم، وتمكنت من حسم الفوز بناموس الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار إنتاج، بعد أداء قوي ومميز ومنافسة شرسة على مقدمة الشوط القوي بين عدد من الأسماء القوية، حتى تمكنت «أجيال» من حسم الأمور لمصلحتها في النهاية محققةً توقيتًا زمنيًا قدره 12:40:76 دقيقة.
وفي المقابل تمكن «شاهين» من التفوق على جميع منافسيه في الشوط الثاني الرئيسي المخصص للثنايا قعدان إنتاج، ليهدي مالكه حمد محمد راشد العذبة، ناموس الشوط بعد أن تخلص من كل منافسيه في الأمتار الأخيرة وبالفوز في توقيت زمني قدره 12:42:44 دقيقة أما أفضل توقيت في منافسات صباح أمس فحققه «غرياف» ملك سالم سعيد بن منانة غدير الكتبي، الفائز بناموس الشوط الرابع للثنايا قعدان إنتاج، الذي قطع رحلة ال 8 كيلومترات في توقيت زمني قدره 12:40:32 دقيقة.

نتائج الفترة المسائية للثنايا بكار

فازت الفهده ل سعيد جابر عبدالله الحربي بالشوط الأول المخصص للشلفة الفضية للثنايا بكار مفتوح بتوقيت 12:23:3 وفي الشوط الثاني فاز الخطية ل عبدالهادي خليل منصور الشهواني بالشلفة الفضية للثنايا بكار عمانيات 12:21:38 والثالث دهشه ل مسلم علي سعيد دري المنصوري الشلفة الفضية للثنايا بكار إنتاج 12:31:88، والرابع الظبي ل سالم سيف علي سويلم ثنايا بكار مفتوح 12:38:26، كما فازت العلا ل موسى عبدالعزيز عبدالله الموسى، ثنايا بكار عمانيات بتوقيت 12:59:6، ورسيل ل عاطف عطية حسن القرشي، ثنايا بكار مفتوح بتوقيت 12:44:08 وكون ل عبدالله محمد سهيل ذويب، ثنايا بكار مفتوح بتوقيت 12:55:96 وشمسية ل ناصر عبدالله أحمد المسند، ثنايا بكار مفتوح بتوقيت 12:48:58 ثنايا قعدان فاز2 المهندس ل حمد راشد حمد غدير الكتبي بالخنجر الفضي للثنايا قعدان مفتوح بتوقيت 12:21:72 ومتعود ل علي حمد علي راشد مقارح بالخنجر الفضي للثنايا قعدان عمانيات بتوقيت 12:30:00، ومكرم ل الدحبه قنازل مسلم حمرور العامري بالخنجر الفضي للثنايا قعدان إنتاج بتوقيت 12:30:1، وأطلس ل سعيد جابر عبدالله الحربي، ثنايا قعدان مفتوح بتوقيت 12:48:18 وفجاج ل فاران عتيق محمد البريد المري، ثنايا قعدان عمانيات 12:47:36 وعالي ل سعيد جابر عبدالله الحربي، ثنايا قعدان مفتوح بتوقيت 12:45:72.

26 سيارة جوائز أشواط اليوم

تستمر المنافسات في المهرجان السنوي الكبير اليوم على فترتين صباحًا ومساءً، وتشهد منافسات اليوم إقامة أشواط الحيل والزمول، ففي الفترة الصباحية هناك 14 شوطًا منها شوطان حيل إنتاج وشوطان زمول إنتاج وستة أشواط حيل وأربعة زمول، وجميع الأشواط جوائزها سيارات لصاحب المركز الأول وجوائز نقدية من المركز الثاني وحتى العاشر.
وفي الفترة المسائية يقام 12 شوطًا، منها ستة أشواط حيل وأربعة زمول وشوط حيل عمانيات وشوط زمول عمانيات وجائزة جميع الأشواط سيارات لصاحب المركز الأول وجوائز نقدية من الثاني إلى العاشر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X