فنون وثقافة

علي المعمار يقدم معرضًا فنيًا عن الخيل

الدوحة – الراية :

افتتح سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المُنظمة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا المعرض الفني للفنان التشكيلي علي المعمار وذلك في المبنى 47.

وبهذه المناسبة أكد سعادته أن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية مهرجان ثري يجمع بين الرياضة والثقافة والفنون، ويوفّر للجمهور نشاطًا فنيًا وثقافيًا راقيًا يتعرّف من خلاله على أهمية الخيل في الثقافة القطرية خصوصًا والعربية عمومًا، وفي هذا السياق أثنى على المستوى العالي للمعرض وأهمية اللوحات التي تمّ عرضها فيه، مؤكدًا أن كتارا ليست فقط جسرًا لتلاقي الثقافات والشعوب وإنما هي أيضًا جسر لتلاقي الفنون ومختلف أنواع الإبداع.

وبدوره أكد الفنان التشكيلي علي المعمار أن له تجربة كبيرة في رسم الخيل امتدت لأكثر من 32 عامًا تقريبًا، حاول من خلالها أن يخوض تجارب متنوّعة وفي كل مرة يقدم أعمالًا فنية تتناسب مع المرحلة التي يعيشها. معربًا عن سعادته بالمشاركة بمعرضه الفني ضمن الفعاليات المُصاحبة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربيّة.

هذا ويضم المعرض 18 لوحة رسمها الفنان عن الخيل العربية، ومن المزمع أن يتواصل في المبنى 47 إلى 12 فبراير الجاري، ومن ناحية أخرى يُشار إلى أنّ مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية يضم عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية التي تهدف بدورها إلى إبراز مكانة الخيل العربيّة في الثقافة والفنون والآداب. مثل: منطقة الرسم، ومعرض فنون الخيل، ومعرض الصور (أساطير الشقب)، بمشاركة عدد من الفنانين وفعالية الرسم على سرج الخيل، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوّعة، منها ركوب الحصان للأطفال (لعبة بوني)، وعرض للخيالة الأميرية، وألعاب تركيب الخيل، ورسم ثلاثي الأبعاد، وعزف على الآلات الموسيقية العربيّة (فن الشارع)، ومزاد على القطع الفنيّة، ومسابقة الفنون التشكيلية، وتقديم للحكايات حول أسطورة الخيل من التاريخ العربي، وإطلاق مجلة عربية (مجلة الجزيرية) وتدشين كتابين جديدين عن الخيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X