fbpx
الراية الرياضية
بطولة الخيل الجزيرية العربية الأصيلة تختتم اليوم

عروض قوية في مهرجان كتارا الدولي للخيل

الدوحة- الراية:
تختتم اليوم منافسات بطولة الخيل الجزيرية العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
ويقام المهرجان، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع اتحاد الفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على شاطئ كتارا، وتستمر فعالياته حتى يوم 12 من شهر فبراير الحالي، بمشاركة 11 دولة، وبجوائز تصل قيمتها إلى (17.083.500 ريال). وجاءت منافسات أمس قوية ومثيرة بين الخيل المشاركة في التصفيات التأهيلية في بطولة الخيل الجزيرية العربية الأصيلة، حيث أسفرت نتائج التصفيات التأهيلية للأفراس عمر 7 إلى 10 سنوات (8 أ) عن فوز الفرس «إحسان الشحانية» ملك سيف محمد الهاجري بالمركز الأول وحلت في المركز الثاني «مشهورة الشقب» ملك الشقب – عضو مؤسسة قطر، وفي المركز الثالث «ماجدة الوعب» ملك مربط النواصي.
أما في التصفيات التأهيلية للأفراس عمر 7 إلى 10 سنوات (8 ب) فقد كان الفوز بالمركز الأول من نصيب الفرس «منوة الريان» ملك مزرعة الريان، وحلت في المركز الثاني «سلمى البوادي» ملك مربط البوادي، وجاءت في المركز الثالث «نوال الريان» ملك مزرعة الريان. وفي التصفيات التأهيلية للأفراس عمر 11 سنة فما فوق أحرزت الفوز بالمركز الأول الفرس «نادرين النايف» ملك الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، وحلت في المركز الثاني «إليسا» ملك الشقب عضو مؤسسة قطر وجاءت في المركز الثالث «سليمة الريان» ملك مزرعة الريان. وفي تصفيات الأفحل عمر 4 إلى 6 سنوات حقق الفوز بالمركز الأول «بشير الوعب» ملك الشيخ مشعل بن عيسى آل ثاني، وحل في المركز الثاني «عفرين الريان» ملك مزرعة الريان، وفي المركز الثالث «العديد لفان» ملك مربط العديد.

علي الرميحي نائب مدير البطولة:المهرجان يحظى بسمعة كبيرة

أكد علي الرميحي نائب مدير البطولة، أن التصفيات التأهيلية للبطولة شهدت مشاركة كبيرة من ملاك الخيل من داخل وخارج قطر حيث كان التنافس بينهم قويًا من أجل الحصول على المراكز الأولى التي تؤهلهم للمشاركة اليوم في نهائيات البطولة من أجل الظفر بالميداليات الملونة بجانب الحصول على الجوائز القيمة المعدة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان الذي يعد من أكبر وأضخم المهرجانات في المنطقة ويحظى بسمعة جيدة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، مما كان له أثر كبير في حرص الملاك على التواجد في هذه النسخة التي حققت النجاح أيضًا منذ يومها الأول.
وقال نائب مدير البطولة «إن رسالة مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية ترتكز على تعزيز مكانة الخيل العربية الأصيلة والفريدة على مختلف الصُعد المحلية والإقليمية والعالمية».. مضيفًا: إن المهرجان يحظى بتنظيم جيد من خلال التعاون الكبير بين الجهات التي تنظمه في مقدمتها الحي الثقافي (كتارا) من خلال توفير أجواء مثالية تقام عليها المنافسات في ظل تعاون كبير مع الاتحاد ونادي الفروسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X