الراية الرياضية
مباراة مهمة للفريقَين في ختام الجولة ال 17 بدوري نجوم QNB

مهمة صعبة للدحيل والريان في ملعب البطولات

متابعة- رمضان مسعد:

يلتقِي الريان معَ الدحيل في ال7:05 مساء اليومَ على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام لجولة ال17 من دوري نجوم QNB، في واحدةٍ من المُواجهات القوية والصعبة على الفريقَين، حيث يدخلها الفريقان بحثًا عن الفوز وحصد النقاط بغض النظر عن اختلاف الطموحات في الأسابيع المتبقية من عمر المسابقة، حيث يتطلع الدحيل إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني خلف السد المتصدر والأقرب لحسم اللقب، بينما الريان يبحث عن الفوز والنقاط الثلاث للتقدم خطوة إلى الأمام والاقتراب من المربع والابتعاد عن منطقة الخطر.
الدحيل يدخل مباراته اليوم مع الريان وهو يحتل المركز الثاني برصيد 33 نقطة، أما الريان فيحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة، وبالتالي كل منهما عينه على النقاط الثلاث لهذه المباراة المهمة وهو ما يجعلنا نترقب مواجهة قوية من جانب الفريقَين.
فريق الدحيل تعرض لخسارة كبيرة غير متوقعة أمام الوكرة بأربعة أهداف دون رد في الجولة ال16 قبل التوقف، وبالتالي يسعى جاهدًا لعدم فقدان أي نقاط خلال المرحلة المقبلة لمواصلة مشوار المنافسة وإنهاء الموسم والدوري في أفضل صورة ممكنة.
وفي المقابل الريان يحاول تحسين وضعه في جدول الترتيب والتقدم، حيث تعادل بهدف مع الأهلي في الجولة الماضية، ولديه مباراة مؤجلة أمام السد، لذا فإنه سيلعب هذا اللقاء بكل قوة من أجل الفوز، وسيقدم أفضل ما لديه للحفاظ على طموحاته في التقدم للأمام وتعديل أوضاعه رغم صعوبة المهمة أمام الدحيل الطامح إلى الفوز هو الآخر.
وسيخوض الفريقان اللقاء بشعار واحد وهو البحث عن الفوز في هذه المواجهة، في ظل الرغبة الكبيرة في تحقيق النقاط الثلاث كاملة، كذلك لديهما عناصر مميزة من اللاعبين في كافة الخطوط والمراكز.
لهذا فإن الكلمة الحاسمة في اللقاء ستكون للعناصر القادرة على ترجمة الفرص لأهداف وللفريق الأكثر تركيزًا داخل الملعب، وكل التوقعات تشير إلى قمة من نوع خاص في صراع مفتوح من أجل تحقيق انتصار مهم في هذه المرحلة المتقدمة من عمر البطولة التي دخلت مراحلها الأخيرة.

لوران بلان: حظوظ الريان في المربع معدومة!

قالَ الفرنسيُّ لوران بلان مدربُ الريان: نتوقع أن تكون مباراةً قويةً لأنَّ الدحيل هو فريق جيد ومن أفضل الفرق في قطر، ولديه لاعبون جيدون جدًا ومدرب جيد، لذلك دائمًا ما يكون اللقاء صعبًا أمام الدحيل نفس العام الماضي.وأشار إلى أنَّ عودة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن الفريق خلال المرحلة الماضية تمثل إضافة للفريق، مؤكدًا أنَّ الريان لم يلعب من قبل بقائمة مكتملة بسبب العديد من الغيابات.وحول حظوظ الفريق في التواجد بين الأربعة الكبار، قال: في هذه اللحظة ليس هناك أي حظوظ، لأنَّ الفارق كبير للغاية، وفي هذه اللحظة سنركز على الفوز بالمباريات، خطوة بخطوة، لدينا نفس مُشكلة العام الماضي، تتذكرون كنا متأخرين في الترتيب، وأنهينا الموسم في المركز الثالث.

شجاع خليل: يجب أن نكون على قلب واحد

شدَّدَ شجاع خليل لاعبُ الريان على أهمية مباراة فريقه اليوم مع الدحيل، وقال: سنواجه فريقًا جيدًا للغاية لديه لاعبون مُميزون، ومدرب جيد، ونعلم أننا على موعد مع مباراة صعبة مع الدحيل، فنحن لا ننظر للدحيل على ما قدمه في المباريات السابقة، ننظر فقط لهذه المباراة لتقديم نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير الريانية، وأضاف: نادي الدحيل لديه لاعبون مميزون للغاية، خاصة في خط الهجوم، وهذا شيء يصعب مهمتنا نحن كمدافعين، ونحن كلاعبين سنكون سدًا قويًا في هذه المباراة، ونحن قادرون على تحقيق المطلوب والفوز بالمباراة دون استقبال أي هدف.
وحول الموسم الحالي، قال: لم يكن موسمًا جيدًا بالنسبة لنا، ولكن لدينا الأمل للعودة واستعادة الثقة.

لويس كاسترو:عازمون على الفوز

وصفَ البرتغاليُّ لويس كاسترو مدرب الدحيل مباراة فريقه اليوم أمام الريان بالهامة، وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي للقاء: تنتظرنا مباراة هامة للغاية أمام فريق جيد، ونعلم مدى صعوبتها ولكننا عازمون على تعويض النتائج والأداء الذي ظهرنا به في المباريات السابقة، ولذلك نحن نستعد لها بقوة من أجل تحقيق النتيجة التي نريدها.
وقال المدرب: لسنا في نفس المستوى الذي كنا فيه حينما فزنا على الريان بثلاثية في القسم الأول، تلك المباراة كنا فيها أقوياء، نجحنا في التسجيل والظهور بشكل جيد، والآن علينا التركيز ويجب الدفاع عن مرمانا وعدم ارتكاب الأخطاء، وأن نظهر بنفس الشكل الذي ظهرنا فيه في القسم الأول. وواصل المدرب حديثه قائلًا: استفدنا كثيرًا من هذا التوقف لأن معظم لاعبي الفريق كانوا متواجدين في التدريبات، وأنا سعيد للغاية بهذا العمل خلال هذا التوقف، وفي الفترة السابقة حينما يكون هناك توقف كان يتواجد معنا 7 لاعبين، ولكن الآن التوقف أفادنا للإعداد للمباراة القادمة، والثقة متوفرة عند جميع اللاعبين لأنهم يتدربون بشكل مستمر مع بعضهم البعض، والآن علينا أن نترجم الفرص داخل الملعب لأهداف لصالحنا في مباراة الريان.

كريم بوضياف:نحتاج إلى التركيز لإنجاز المهمة

قالَ كريم بوضياف لاعب الدحيل: إن فريقه تنتظره مباراة هامة اليوم أمام الريان، وتحتاج للتركيز من جانب اللاعبين لإنجاز المهمة، وقال: دومًا مبارياتنا أمام الريان تكون قوية فهو فريق جيد للغاية ويقدم مستويات كبيرة والمواجهة هامة للغاية ولكن نحن جاهزون لهذه المُباراة.
وأضاف: الجميع يعلم أن الفريق يمر بمرحلة سيئة، حيث إننا خسرنا أمام الوكرة وتعادلنا أمام الخور والسيلية، ولكن هذه الأمور تحدث في عالم كرة القدم، سنحاول أن نغير الصورة وأن نعود بالفريق لسيرته السابقة، خاصة أنَّ هناك بطولات أخرى تنتظر الفريق في الفترة القادمة مثل كأس الأمير، ودوري أبطال آسيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X