المحليات
بدأت أولى زياراتها لمناطق التخييم

الشرطة المجتمعية تدشن حملة تخييم آمن

العقيد د. إبراهيم السميح: فتح قنوات الحوار الجاد والنقاشات البناءة مع أفراد المجتمع

نايف الزامل: مشاركة المتطوعين في أنشطة الشرطة المجتمعية من أجل مجتمع آمن

الدوحة الراية:

بدأت إدارةُ الشرطة المجتمعية أولى زياراتها لمختلف مناطق التخييم بالبلاد والتي تستهدف أصحاب المخيمات ضمن الحملة الموسمية (تخييم آمن) من أجل ترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية وتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية في تعزيز العلاقة مع المجتمع والتوعية بإجراءات الأمن والسلامة الواجب اتخاذُها أثناء فترة التخييم.

وللتأكيد على هذه الأدوار المهمة التي تضطلع بها الإدارة، قام العقيد الدكتور إبراهيم محمد السميح مدير إدارة الشرطة المجتمعية، والمقدَّم راشد مبارك الخيارين رئيس قسم التوعية والتثقيف بالإدارة، وعدد من الضباط والمتطوعين بزيارة إلى أحد المخيمات بمنطقة سيلين.

وأشارَ العقيد الدكتور إبراهيم محمد السميح إلى أنَّ الإدارة دأبت في موسم التخييم على زيارة المخيمات بهدف فتح قنوات الحوار الجاد والنقاشات البناءة مع أفراد المجتمع سواء كانوا مواطنين أم مقيمين، موضحًا أنَّ هذه الزيارة هي الأولى ضمن البرنامج المصمم لهذه الغاية وستستمر إلى نهاية موسم التخييم وستكون في عطلة نهاية الأسبوع.

لافتًا إلى أهمية التواجد في مثل هذه الأماكن والالتقاء بفئات المجتمع المختلفة من شباب ونشء وأولياء أمور في حوارات مفتوحة لتسليط الضوء على مفهوم الشرطة المجتمعية والتي تعتمد على أفراد المجتمع في الوقاية من الجريمة وإسهامهم الفاعل في تكريس مفهوم (الأمن مسؤولية مشتركة)، وذلك بالتعاون مع الشرطة.. الأمر الذي يدعو إلى أهمية تعريفهم بهذا المفهوم وتمكين دورهم من خلال الشرطة المجتمعية بالتنسيق مع الإدارات الأمنية الأخرى. مؤكدًا أنَّ النقاشات التي تتم في مثل هذه الأجواء، بعيدًا عن الإجراءات الرسمية يكون لها الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.. وقال: «.. في هذه الأجواء نستمع لمقترحاتهم التي تعمل على دفع العمل وتطويره، ويستمعون فيها إلى مفهوم الشرطة المجتمعية المعمول بها على مستوى العالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة.. بهدف حل المشكلات بغير الإجراءات الأمنية والطرق التقليدية المعروفة.. والعمل بمبدأ العدالة الاجتماعية والمتمثلة في التصالح والتسامح بين الخصوم للحفاظ على الروابط الأسرية».

من جانبه، قال نايف زامل الشهراني رئيس برنامج شبكة (تم) للعمل التطوعي: إنَّ عددًا من المتطوعين حضروا إلى هذه الزيارة التي تنظمها إدارة الشرطة المجتمعية ضمن حملتها الموسمية (تخييم آمن).. موضحًا أنهم بدؤُوا التعاون منذ فترة قصيرة مع الشرطة المجتمعية، لاستقطاب المتطوعين وتعريفهم بدورها وإيجاد الوسائل الناجعة في الكيفية التي يمكن أن يساهم فيها المتطوع في أنشطة وفعاليات الشرطة المجتمعية.. من أجل مجتمع آمن. وأضاف: هذه المشاركة تعتبر أول تعاون لنا مع الشرطة المجتمعية، وستكون هناك مشاركات في الفترة المقبلة. منوهًا إلى أن المتطوعين في الشبكة سيشاركون في فعالية اليوم الرياضي التي تنظمها الشرطة المجتمعية في منطقة كتارا الثلاثاء القادم. مثمنًا الأدوار التي تقوم بها..».. مؤكدًا على أهمية حضور المتطوعين أثناء تنفيذ الحملات والمبادرات والفعاليات، للتزوُّد بالخبرات والمهارات ونقلها إلى الشباب الآخرين حتى تعمَّ الفائدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X