اخر الاخبار

اليوم عطلة رسمية في السنغال احتفالًا بالفوز بلقب كأس أمم إفريقيا

أعلن الرئيس السنغالي ماكي سال اليوم الإثنين عطلة رسمية احتفالا بفوز أسود التيرانغا بكأس أمم إفريقيا في كرة القدم، فيما تتواصل الاحتفالات والأفراح الواسعة في مختلف مدن البلاد بهذا التتويج.
وحاز المنتخب السنغالي كأس أمم إفريقيا، الأولى في تاريخه، بعد فوزه أمس الأحد بمعلب أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي على نظيره المصري بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة سلبيا.
وبمجرد أن سجل النجم ساديو ماني الركلة الترجيحية الأخيرة، نزل عشرات الآلاف من المواطنين السينغاليين إلى شوارع العاصمة دكار ومختلف المدن للاحتفال بتتويج أسود التيرانغا”، مرددين الهتافات ومطلقين الألعاب النارية ورافعين الأعلام الوطنية.
وقالت جريدة هيسبريس نيوس الإلكترونية أن الرئيس السنغالي الذي كان في أديس أبابا وقت المباراة، حيث شارك في قمة الاتحاد الإفريقي، بفوز منتخب بلاده، وكتب عبر حسابه على “تويتر”: “أبطال إفريقيا! يا لها من مباراة! ويا له من فريق!”، وأضاف: “لقد فعلتموها! فخور بكم جدا وأهنئ أبطالنا”.
وبحسب وسائل الإعلام المحلية، يرتقب أن يصل المنتخب السنغالي إلى دكار على الساعة الثالثة بعد زوال اليوم حيث سيجد في انتظاره بالمطار الرئيس ماكي سال القادم بدوره من أديس أبابا، قبل أن يتوجه الجميع عبر شوارع دكار إلى القصر الجمهوري حيث يقام احتفال بالمناسبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X