فنون وثقافة

27 فنانًا يتنافسون في مسابقة للرسم بكتارا

الدوحة – قنا:

تحتضن النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية مسابقة خاصة برسم الخيول العربية يشارك فيها نحو 27 فنانًا تشكيليًا من المواطنين والمقيمين، حيث يتنافسون في تقديم أساليبهم الفنية للتعبير عن صورة من الصور المختلفة للجواد العربي، التقطت جميعها في وقت سابق للمهرجان.

ومنحت المسابقة كل فنان حرية اختيار الأسلوب الخاص به لاستلهام لوحته، سواء من خلال رؤيته الفنية أو أسلوبه الإبداعي أو أنواع الألوان المختلفة التي يختارها، كالزيتي والمائي والأكريليك والباستيل أو الرصاص والفحم. وذلك بهدف إضفاء روح المنافسة بين الفنانين المشاركين، ليقدموا إبداعاتهم وأفكارهم في أجواء تحفيزية مبهرة، تجمع بين مختلف الأذواق وتستفيد من تنوع الخبرات والتجارب والأساليب الجديدة والمبتكرة وتسهم في تطويرها، وهو ما يسفر عن أعمال إبداعية متنوعة الثقافات والرؤى، ومختلفة الأساليب والأفكار.

وتستمر مسابقة رسم الخيول العربية حتى اختتام النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في 12 فبراير الجاري، حيث حددت شروطها بأن يكون مقاس كل لوحة (80X80 سم) على الأقل، كما اشترطت أن يكون عمر المشارك من 18 سنة فما فوق، وسوف تخضع الأعمال الفنية المشاركة في نهاية المسابقة للتحكيم من قبل لجنة خاصة من الفنانين والنقاد، وذلك لاختيار اللوحات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث سينال الفائز بالمركز الأول جائزة بقيمة 30 ألف ريال، والثاني 20 ألف ريال، والثالث 10 آلاف ريال.

ويواصل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الثانية فعالياته وأنشطته، حيث سيخصص يوم غد للمزاد. إذ سيبدأ دخول الخيل على الساعة 9 صباحًا ولغاية 12 ظهرًا، بينما ستمتد معاينة الخيل من منتصف النهار إلى غاية 4 عصرًا، ليتم تسلّم أرقام المزايدة ودفع مبلغ التأمين من الساعة 3 عصرًا. على أن يبدأ المزاد عند الساعة 6 مساءً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X