fbpx
المحليات
الهيئة شاركت في العديد من الفعاليات بالتعاون مع الاتحاد القطري للسلة ودراجي قطر

«أشغال» أنجزت مرافق رياضية عالمية

تطوير المرافق الخدمية لدعم القطاع الرياضي بالدولة

محمد بلان: إشراك الأطفال وذوي الإعاقة بفعالياتنا بحديقة الغرافة

د. علي المري: نسعى لجعل الرياضة جزءًا مهمًا من برنامج حياتنا اليومي

الدوحة- محروس رسلان:

شاركت هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» في فعاليات النسخة الحادية عشرة من اليوم الرياضي لدولة قطر والتي تقام تحت شعار «الرياضة حياة» عبر مجموعة من الفقرات الرياضية المتنوِّعة تشمل تمارين رياضية وبطولة لكرة السلة وسباقًا للدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد القطري للسلة ودراجي قطر وذلك بحديقة الغرافة أمس، بحضور عدد من مديري الشؤون والإدارات وموظفي الهيئة وعائلاتهم.

وقال السيد محمد طالب بلان مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة في هيئة الأشغال «العامة»: إنَّ الهيئة حريصة جدًا على مشاركة الدولة في المناسبات الوطنية والفعاليات كاليوم الرياضي واليوم الوطني، ومن ثم فالهيئة حريصة على المشاركة وعلى إشراك الجهات المتعاونة معها. وأضاف: بمناسبة افتتاح حديقة الغرافة مؤخرًا أردنا أن نكون أول جهة تنظم فعالية اليوم الرياضي بالحديقة لتعريف موظفي الهيئة قبلَ العامةِ وتكون لهم الأسبقية في التعرف على مزايا الحديقة.

وأشار إلى أنَّ الهيئة مستمرة في إنشاء تلك النوعية من الحدائق بشكل مميز وبما يرضي جميع الفئات في المجتمع وتركز على إشراك الأطفال وذوي الإعاقة بفعالياتها المقامة بحديقة الغرافة والتي تعد أول حديقة في قطر بها مسارات مشاة ودراجات مكيفة.

وقال: راعينا التباعد الاجتماعي والتقيد بالإجراءات الاحترازية، حيث يتكون كل فريق في كرة السلة من ثلاثة أفراد فقط. وأشار إلى أنَّ الألعاب مفتوحة سواء كرة الطائرة أو الريشة وجيم لمحبي التمارين واليوغا، لافتًا إلى أن الرياضة جزء مهم من اهتمامات الهيئة.

بدوره أكَّد د. علي المري مدير إدارة الجودة والسلامة بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أنَّ اليوم الرياضي يعتبر من أهم الأيام التي تحتفل بها الدولة نظرًا لدور الرياضة في الحفاظ على الصحة العامة، ومن ثم فالرياضة ضمن أولويات الدولة. وقال: حدد هذا اليوم الذي يمثل الثلاثاء الثاني من شهر فبراير في كل عام من أجل الترسيخ لقيمة الرياضة في المجتمع، وقد شاركت هيئة الأشغال العامة «أشغال» في فعاليات اليوم الرياضي بالاشتراك مع الاتحاد القطري للسلة ودراجي قطر في عدة فعاليات بحديقة الغرافة التي تم إنشاؤها من قبل هيئة الأشغال العامة «أشغال» عبر لجنة التجميل، لافتًا إلى أن الفعاليات تضمن أنشطة رياضية مختلفة.

وأضاف: نسعى إلى أن تكون الرياضة جزءًا مُهمًّا من برنامج حياتنا اليومي ونحن حريصون على توجيه أنفسنا وأبنائنا لممارسة الرياضة بشكل يومي.

من جهته، أكَّدَ السيد بدر درويش مدير إدارة الطرق السريعة بالهيئة، أنَّ مشاركة «أشغال» باليوم الرياضي تأتي في سياق كونه يومًا مشهودًا في الدولة وله دور كبير في إنعاش الرياضة والتوعية بأهميتها.

وقال: «أشغال» واحدة من أذرع الدولة في تقوية قطاع الرياضة من ناحية إنشاء المنشآت المناسبة للقطاع الرياضي وتسهيل مهام النقل والبنية التحتية لهذه القطاعات، وأيضًا إنشاء المرافق الخدمية التي تدعم قطاع الرياضة بشكل عام.

وأكّدَ أنَّ أهمية المشاركة في اليوم الرياضي تأتي من منطلق كون هيئة الأشغال العامة «أشغال» واحدة من المؤسسات المهمة في الدولة لدعم قطاع الرياضة في مختلف أعمالها الإنشائية للبنية التحتية والمرافق بالدولة، حيث تقوم بالمشاركة في هذه الفعالية المهمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X