اخر الاخبار

تعرف على الحد الأقصى للتجمعات في قاعات الأفراح والمجالس بدءا من السبت القادم

الدوحة – الراية

 

 حرصا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، وحول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، وبعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، قرر مجلس الوزارء  ما يلي:

استمرار السماح باللقاءات الاجتماعية في المنازل والمجالس وفقا لما يلي :
أ- بتواجد (30) شخصا، بحد أقصى، ممن استكملوا جرعات لقاح /كوفيد-19/، أو (5) أشخاص بحد أقصى إذا كان جميعهم أو أحد منهم لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح /كوفيد-19/، وذلك في الأماكن المغلقة في المنازل والمجالس، ويستثنى من ذلك أفراد الأسرة المقيمة في المنزل ذاته.

ب- بتواجد (50) شخصا، بحد أقصى، ممن استكملوا جرعات لقاح /كوفيد-19/، أو (10) أشخاص بحد أقصى إذا كان جميعهم أو أحد منهم لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح /كوفيد-19/، وذلك في الأماكن المفتوحة في المنازل والمجالس، ويستثنى من ذلك أفراد الأسرة المقيمة في المنزل ذاته.

استمرار السماح بإقامة حفلات الزفاف في قاعات الأفراح بالفنادق وقاعات الأفراح المستقلة فقط، وبالتواجد فيها وفقا لما يلي :

أ- بتواجد ما لا يجاوز (30%) من الطاقة الاستيعابية لقاعة الأفراح المغلقة، وبحد أقصى (150) شخصا، وألا يزيد عدد الأشخاص الذين لم يستكملوا أو يتلقوا جرعات لقاح /كوفيد-19/ على (20) شخصا ضمن النسبة أو الحد الأقصى المذكورين.

ب- بتواجد ما لا يجاوز (50%) من الطاقة الاستيعابية لقاعة الأفراح المفتوحة، وبحد أقصى (300) شخص، وألا يزيد عدد الأشخاص الذين لم يستكملوا أو يتلقوا جرعات لقاح /كوفيد-19/ على (50) شخصا ضمن النسبة أو الحد الأقصى المذكورين.

9- استمرار السماح بالتجمعات أو الجلوس في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش بحد أقصى (30) شخصا أو أفراد الأسرة المقيمة في ذات المنزل، ويسمح بممارسة الرياضة الفردية كالمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية، والسماح بفتح ساحات الألعاب وأجهزة ممارسة الرياضة في تلك الأماكن، والسماح بافتتاح الشواطئ الخاصة بطاقة استيعابية كاملة، والسماح بفتح دورات المياه في الحدائق التي تحددها وزارة البلدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X