المحليات
بمشاركة مختلف فئات المجتمع في «كتارا»

فعاليات متنوعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

الدوحة – الراية:

شاركت المؤسسةُ القطريةُ للعمل الاجتماعي ومراكزها في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، حيث نظَّمت مسيرةً للمشي في الساحة العامة بالحي الثقافي «كتارا»، بمشاركة مختلف فئات المجتمع من الأفراد والأسر من جميع الأعمار ومن ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات التي تعمل المؤسسة على خدمتهم.

كما نظَّمت المؤسسةُ والمراكزُ المنضوية تحت مظلتها فقرات رياضية متنوِّعة للأطفال والشباب وذوي الإعاقة للتشجيع على ممارسة الرياضة والاستمتاع بالأنشطة البدنية في الهواء الطلق، بما يتماشى مع رؤية الدولة بجعل الرياضة والالتزام بالنشاط البدني وأنماط الحياة الصحية جزءًا من حياة كل أفراد المجتمع.

وقال السيد أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للمؤسسة: نحرص على أن نسير على خطى الدولة في تحسين رفاهية شعبِنا والعناية بصحته وحماية مقدراته البشرية وتشجيع الرياضة كنمط صحي دائم وعادة لا يتخلى عنها سكانُ قطر. وبما أننا نخدم مختلف فئات المجتمع من كبار السنِّ والأطفال والنساء، فإن دورنا يسعى إلى تحفيزهم وتِبيان أهمية الرياضة في تحسين صحتهم وجودة حياتهم. فنحن نبين لكل فئة منهم أن الرياضة ممكنة بوسائل تلائم قدراتهم الحركية والذهنيّة. ونرجو أن نكون حققنا هذه الرسالة من خلال أنشطتنا الموجهة إليهم.

وتحرص المؤسسةُ ومراكزُها المتخصصة، من خلال خدماتها وقنواتها ومنصاتها، على التشجيع على ممارسة الرياضة والتعريف بأنواع الرياضات الملائمة لكبار السن والمرأة والطفل وذوي الإعاقة وعلى رأسها الرياضات التكييفية المخصصة لذوي الإعاقة، كما تحتفي بأبطالها الرياضيين من ذوي الإعاقة وكيف نجحوا في إحراز نجاحات متنوِّعة وتحدّوا الإعاقة ووظفوا طاقاتهم الممكنة في التفوّق الرياضي وإحراز النجاحات التي تضيء الطريق أمام الآخرين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X