fbpx
اخر الاخبار

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يفتتح “الأترجة” أكبر وقف قرآني في قطر

الدوحة ـ الراية 

افتتح سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم، مشروع «الأترجة» الوقفي ـ أكبر وقف قرآني في دولة قطر.

ويضم وقف الأترجة عمارتين سكنيتين في منطقة “بن محمود” تحتويان على عدد 112 شقة سكنية عالية المواصفات بالإضافة لناد رياضي، تم تصميمها بشكل عصري وتتمتع بالخصوصية والتميز، ويشتمل المشروع على صالات رياضية وناد صحي وحمام سباحة ومواقف سيارات داخلية وخارجية موزعة على طابقين.

ويتكون المشروع من مبنيين متجاورين مرتبطين ببعضهما من خلال الطابق الأرضي، ويتألف كل مبنى من 7 أدوار وقبو ودور أرضي.

وقد بلغت قيمة المشروع حوالي 68 مليون ريال ويدر عائدا سنويا يبلغ حوالي 7 ملايين ريال، سيتم انفاقها على مراكز ودور تعليم القرآن الكريم بدولة قطر والتي يزيد عددها على 163 مركزاً وداراً للقرآن الكريم، ويلتحق بها أكثر من 26 ألف طالب وطالبة.

وقال سعادة الشيخ خالد بن محمد آل ثاني، مدير عام الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن اليوم تم افتتاح وقف الاترجة للقرآن الكريم، هذا الوقف المبارك الذي سيعود ريعه على مراكز ودور القرآن الكريم داخل قطر.

وبيّن سعادة الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف أهمية الوقف في دعم المسيرة القرآنية في البلاد وذلك بدعمه للمراكز والدور القرآنية، والتي يلتحق بها ألوف الطلبة والطالبات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X