fbpx
المحليات
هيئة الأشغال العامة انتهت من وضع اللمسات النهائية للمشروع

افتتاح نفق التضامن على الدائري الرابع غدًا

3 مسارات في كل اتجاه لتوفير حركة مرورية حرة

4 مسارات بتقاطع الإشارات الضوئية السطحية

الدوحة- الراية:‏

علمت الراية أنَّ هيئةَ الأشغال العامّة سوف تفتتح نفق التضامن على الطريق الدائري الرابع أمام الحركة المروريّة غدًا السبت، بما يساهم بشكل كبير في تحقيق الانسيابيّة في حركة السيارات، للقادمين من الشمال إلى الجنوب، والعكس، حيث كان التقاطع يعاني في السابق من ازدحام كبير للسيارات، نظرًا للكثافة المروريّة التي كان يشهدها، خصوصًا خلال أوقات الذروة الصباحيّة والمسائيّة.

ويأتي مشروع نفق التضامن استكمالًا للمشاريع الأخرى التي يتم تنفيذها، تحقيقًا لرؤية قطر 2030، كما يساهم المشروع في تسهيل حركة السيارات خلال بطولة كأس العالم 2022.

ويتضمن المشروع تحويل التقاطع إلى مستويين، وذلك ضمن أعمال مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع الذي يعمل على تعزيز القدرة الاستيعابيّة للتقاطعات وتقليل الازدحام المروري في المنطقة بشكل عام. وتضمنت أعمال التطوير إنشاء نفق بثلاثة مسارات في كل اتجاه، لتوفير حركة مروريّة حرة على الطريق الدائري الرابع، لتخفيف الزحام أمام القادمين في اتجاه طريق الدوحة السريع وشارع 22 فبراير، كما تمّ تحسين تقاطع الإشارات الضوئيّة السطحيّة، عن طريق زيادة عدد المسارات من ثلاثة إلى أربعة في كل اتجاه عند التقاطع مع شارع روضة الخيل، ما يعمل على زيادة الطاقة الاستيعابيّة بشكل كبير وتوفير انسيابية مروريّة.

كانت هيئة الأشغال العامّة «أشغال» قد قامت في شهر مايو الماضي بافتتاح تقاطع نعيجة على الطريق الدائري الرابع أمام الحركة المروريّة في كافة الاتجاهات بعد تطوير التقاطع وتوسعته ليسهل الوصول إلى مناطق نجمة والهلال ونعيجة والمطار العتيق، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامّة للمرور.

ويعتبر افتتاح تقاطع نعيجة ثاني إنجاز على مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع بعد افتتاح تقاطع اللولو، الذي يتضمن تطوير تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) وتقاطع نعيجة (المول) والتقاطع المعروف بتقاطع اللولو، ما سيعمل على تعزيز القدرة الاستيعابيّة للتقاطعات وتقليل الازدحام المروري في المنطقة بشكل جيّد، خصوصًا على تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) الذي يشهد حركة مروريّة كثيفة عليه.

وتضمنت أعمال التحسينات التي تمّ تنفيذها ضمن المشروع تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار لرفع كفاءة صرف مياه الأمطار بالمنطقة، وذلك من خلال إنشاء نفق لتصريف مياه الأمطار بطول إجمالي يصل إلى حوالي 3.5 كم. كما تضمنت أيضًا تنفيذ مسار مُشترك للمشاة والدراجات الهوائيّة على جانبي الطريق الدائري الرابع على طول حوالي أربعة كيلومترات ونصف، بالإضافة إلى أعمال التشجير على امتداد المشروع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X