أخبار دولية
من عناصر العمال الكردستاني

تركيا: القضاء على 29 مسلحًا شمالي سوريا

أنقرة – قنا:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس، القضاء على 29 عنصرًا من تنظيم «ي ب ك» الذراع السورية لمنظمة حزب العمال الكردستاني المحظورة «‏بي كا كا» شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة، في بيان لها أمس، أنها تمكنت من القضاء على 28 مسلحًا حاولوا شن هجوم على منطقة عمليات «‏درع الفرات»‏ إضافة إلى مسلح آخر كان يستعد لشن هجوم على منطقة عملية «‏نبع السلام» ‏.

يُشار إلى أن الجيش التركي استطاع عبر عملية «‏درع الفرات» التي أطلقها في 24 أغسطس 2016، تطهير 2055 كيلومترًا مربعًا من الأراضي شمالي سوريا، من يد العناصر المسلحة، وشمل نطاق العملية مناطق بالريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدن «‏جرابلس»‏ و «‏الباب»‏ و «‏أعزاز»‏ .

وأطلق الجيش التركي في التاسع من أكتوبر 2019 عملية «‏نبع السلام»‏ شرق نهر الفرات، بمشاركة الجيش الوطني السوري، لتطهيرها من مسلحي تنظيمي «‏ي ب ك – بي كا كا»‏ و «‏داعش»‏ ، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتمكنت القوات التركية، خلال العملية، من تحرير مدينتي «‏تل أبيض»‏ و «‏رأس العين»‏ من المسلحين، قبل تعليق العمليات القتالية في الـ17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب المسلحين من المنطقة، أعقبه اتفاق مماثل مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X