اخر الاخبار

التشيلي كوردوفا يتولى تدريب الريان بدلا من الفرنسي لوران بلان


الدوحة – قنا :

أعلن نادي الريان، اليوم، الاستعانة بالتشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب المنتخب الأولمبي القطري، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفا للفرنسي لوران بلان الذي رحل عن منصبه قبل يومين من موعد مواجهة أم صلال ضمن دور الستة عشر لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم للموسم الرياضي 2021 / 2022.
وذكر النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي، أنه عين المدرب التشيلي الجديد كوردوفا على رأس الادارة الفنية للريان الذي يعاني من نتائجه في منافسات الدوري هذا العام، دون أن يفصح عن أي توضيحات حول رحيل المدرب الفرنسي لوران بلان وكذلك عن مدة عقد المدرب الجديد.
ويبلغ المدرب التشيلي كوردوفا من العمر 43 عاما، حيث لعب في السابق لعدة أندية بأمريكا الجنوبية، ومثل المنتخبات الوطنية التشيلية على اختلافها.
وعلى الصعيد التدريبي، تولى كوردوفا تدريب العديد من الفرق بعد اعتزاله اللعب، حيث قاد منتخب تشيلي تحت 20 عاما، كما قاد فريقي بالستينو وسانتياجو واندررز.
يشار إلى أن المدرب لوران بلان قد بدأ مسيرته مع الريان في 19 ديسمبر من العام 2020، ومع نهاية مهمته لم يحقق اي انجاز واكتفى بالوصول مع الريان لنهائي النسخة الماضية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى قبل الخسارة أمام السد، وفي الموسم الحالي لم يتمكن من تحقيق النتائج المرضية رغم تعاقد النادي مع النجم الكولومبي خاميس رودريجيز والفرنسي ستيفن نزونزي ليحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري.
وسبق لبلان، المتوج مع منتخب بلاده كلاعب بمونديال 1998 ويورو 2000، الاشراف على ناديي بوردو (2004-2007) وباريس سان جرمان (2013-2016) ومنتخب فرنسا (2010-2012).
يذكر أن الأورجواياني خورخي فوساتي قاد الريان لآخر بطولة دوري في العام 2015 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X