اخر الاخبار

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بمشاركة دولة قطر


القاهرة – قنا:
انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، النسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت عنوان “معا لتعاف مستدام”، للتخفيف من التداعيات والآثار السلبية لجائحة كورونا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية، وذلك بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية والأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي.
تشارك دولة قطر في فعاليات هذه النسخة بوفد يترأسه سعادة السيد سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
ووفقا لجدول الأعمال فإن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي يستمر 3 أيام سيتضمن عروضا موجزة حول إطلاق الشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة، وجلسة حول الحوكمة من أجل التنمية المستدامة، إضافة إلى مناقشة دور الشباب والمبادرات المجتمعية في التصدي لظاهرة التغير المناخي، وإطلاق المبادرة العربية للقضاء على الجوع.
ويأتي إطلاق المبادرة العربية للقضاء على الجوع في المنطقة العربية خلال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تتويجا لجهد وشراكة بين ممثلي الوزارات المعنية بالتنمية من العديد من الدول العربية ومؤسسات عربية وإقليمية ودولية، وشراكة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات البحثية والأكاديمية.
ومنذ عام 2016، أعطت جامعة الدول العربية اهتماما خاصا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030 التي وضعتها الأمم المتحدة، للتأكد من تبني صناع السياسات الحكومية لهذه الأهداف وجعلها جزءا من استراتيجيات التنمية الوطنية، ونظمت النسخة الأولى من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة عام 2017 بالتعاون مع جمهورية مصر العربية والبنك الدولي والأمم المتحدة.
ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة إلى بحث سبل دعم أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، بحضور كبار المسؤولين ومتخذي القرار المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية، حيث يعد أكبر منصة إقليمية عربية تتناول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X