اخر الاخبار
بعد المشاركة في الإحماء

زوما يخرج من تشكيلة وست هام أمام ليستر بشكل مفاجئ

لندن –  رويترز :

خرج كيرت زوما مدافع وست هام يونايتد من تشكيلة ناديه أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد المشاركة في فترة الإحماء، ودخل عيسى ديوب بدلا منه، وفقا لما أعلنه النادي اللندني اليوم الأحد.
وكان زوما في التشكيلة الأساسية رغم وجود جدل كبير حوله بعدما ظهر في فيديو وهو يتعامل بعنف مع قطته. وتقدم اللاعب باعتذار عن تصرفه في وقت لاحق.
وقال ديفيد مويز مدرب وست هام، الذي اختار المدافع الفرنسي للعب أمام واتفورد بعد هذه الواقعة، إنه محبط من تصرف اللاعب لكنه أصر على اختيار أفضل تشكيلة ممكنة لمحاولة تحقيق الفوز.
وقال مويز يوم الجمعة “إنه متاح للعب. هناك وجهات نظر مختلفة عن إمكانية مشاركته. نحن قررنا أنه يمكنه اللعب. أنا أؤيد ذلك”.

ويتعرض زوما ونادي وست هام يونايتد لضغوط كبيرة بعدما تم نشر مقطع فيديو له وهو يقوم بتعذيب قطة، ما أثار موجة غضب عارمة في إنجلترا وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.
وقرر وست هام معاقبة اللاعب بـ “أكبر غرامة مالية ممكنة”، وقدرها راتب أسبوعين بقيمة 340 ألف دولار بحسب التقديرات، ووافق اللاعب فورا على قيمة الغرامة وطالب أن يتم التبرع بالمبلغ لجمعية لحماية حقوق الحيوان”
وكشفت الجمعية الملكية لمنع القسوة بحق الحيوانات، وهي أكبر جمعية لحقوق الحيوان، إلى أن القطتين اللتين يملكهما المدافع الدولي الفرنسي باتتا في عهدتها.
وقالت: “نريد طمأنة الجميع بأننا نحقق (بالمسألة) وأن القطتين في مكان آمن ويتم الاعتناء بهما”.
وأكد وست هام أن “النادي وكورت يتعاونان بشكل كامل مع التحقيق وقد وافق اللاعب طواعية على جميع الإجراءات التي تم اتخاذها بداية، بما في ذلك إعطاء القطتين إلى الجمعية الملكية لفحصهما”.
وتابع: “يشعر كورت بالندم، وعلى غرار أي شخص في النادي يتفهم تماما شدة رد الفعل على الحادث وضرورة اتخاذ إجراءات معينة بحقه”.
وقامت شركة أديداس الراعية للاعب بفسخ عقدها معه بعد هذه الحادثة، وقالت في بيان أصدرته الأربعاء “لقد أنهينا التحقيق في هذه القضية ونستطيع التأكيد بأن كورت زوما لم يعد رياضيا متعاقدا مع أديداس”.
ويحتاج وست هام بالتأكيد إلى خدمات الفرنسي في صراعه من أجل الاحتفاظ بالمركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ لا يتقدم سوى بفارق نقطة عن كل من أرسنال ومانشستر يونايتد، مع خوضه مباراتين أكثر من الجار اللندني وواحدة أكثر من “الشياطين الحمر”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X