اخر الاخبار

لوسيل تستضيف الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” للموسم 2022

الدوحة – الراية :

ستشكل الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” للموسم 2022 والتي يستضيفها هذا العام نادي حلبة لوسيل الرياضي واحدة من أكثر الفعاليات إثارة في جدول سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية MotoGP™، حيث سيختبر المشجعون وعشاق السباقات الرياضية حدثاً مليئاً بالتشويق والتحدّي سيُقام مساءً تحت الأضواء الكشافة في حلبة لوسيل الدولية التي تقع على بعد 30 كم خارج الدوحة، عاصمة دولة قطر.  وقد تم تحديد موعد هذا الحدث في عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر مارس 2022 على مدى ثلاثة أيام في التواريخ الواقعة من 4 إلى 6 مارس.
وتجدر الإشارة إلى أن حلبة لوسيل الدولية هي الحلبة الوحيدة في العالم التي تستضيف بطولة العالم لسباقات FIM MotoGP™ ليلاً.
وتعليقا على هذا الحدث المميز، قال السيد عبد الرحمن المناعي، رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية ورئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي: “نحن نعمل دون كلل مع السلطات الحكومية المختصة لضمان جاهزية حلبة لوسيل الدولية لاستضافة حدثاّ دولياً بهذا الحجم، كما أننا نحرص على اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الحضور وتعزيز الأمن وتحقيق الاستدامة الشاملة. كما حرص نادي لوسيل على فحص كل جزء في الحلبة لضمان سلامة الدراجين والفرق أثناء مشاركتهم في السباقات، بالإضافة إلى وضع برنامج ترفيهي موسّع يتيح للحضور الاستمتاع بسلسلة من الأنشطة ووسائل التسلية والترفيه أثناء تواجدهم داخل منطقة المشجعين. ومما لا شك فيه هو أننا لن نخيب الآمال في تحقيق نجاح هذا الحدث المليء بالإثارة والتشويق والذي سيكون محط أنظار المشجعين والزوار من أنحاء العالم”.  والجدير بالذكر أن دولة قطر استضافت على حلبة لوسيل أول فعالية لها في جائزة قطر الكبرى لسباق الموتو جي بي في أكتوبر 2004، والذي فاز فيه سيت جيبيرناو، وفي عام 2008، احتفلت قطر بأول سباق للجائزة الكبرى تحت الأضواء الكشافة في تاريخ بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية (MotoGP™).
وتستضيف قطر على حلبة لوسيل هذا العام الجولة الأولى الافتتاحية من بطولة العالم في سباق “الموتو جي بي”، كما أن هذه الجولة هي السباق العشرين الذي يتم استضافته على أرض الحلبة بعد استضافة سباقين من بطولة الموسم الماضي.  
كما تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر هي في المراتب الأولى على مُستوى العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وقد نجحت قطر في تنظيم عدة فعاليات رياضية خلال السنوات الثلاث الماضية مع توخي تطبيق التدابير الاحترازية المشددة للحفاظ على سلامة وصحة المشجعين وتوفير بيئة سليمة وصحية لهم للاستمتاع بأجواء الحماس والإثارة.
وتعتبر المعايير المتبعة في استضافة هذا الحدث متماشية مع أهداف الاستدامة التي تسعى رؤية قطر الوطنية 2030 إلى تحقيقها، وهذا يعني أنه قد تم مراعاة معايير الاستدامة وحماية البيئة خلال كافة مراحل تنظيم الحدث. يهم نادي حلبة لوسيل الرياضي أن يعلن أنه أصبح بإمكان المشجعين المطعمين شراء تذاكرهم وحجز مقاعدهم لكافة أيام السباق من خلال تسجيل الدخول على الرابط: http://lcsc.qa.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X