fbpx
الراية الرياضية
غادر إلى السعودية لخوض أولى جولات بطولة العالم

العطية يقتحم عالم السيارات الكهربائية

بطلنا العالمي: متحمس لمشاركتي الأولى ولدينا تحديات كثيرة

الدوحة – الراية:
يشارك بطلنا العالمي ناصر صالح العطية في بطولة العالم للسيارات الكهربائيّة الصديقة للبيئة «إكستريم إي» لمركبات الطرق الوعرة الكهربائيّة التي تستضيفها «نيوم» في المملكة العربية السعودية يومي 19 و20 فبراير الجاري.
وغادر بطلنا ناصر صالح العطية الدوحة أمس للتجهيز لمشاركته الأولى في هذا النوع من الراليات بعد تعاقده الجديد مع فريق «كوبرا» لخوض 5 جولات في الموسم الحالي من البطولة العالمية.
واستعان فريق «كوبرا» ببطلنا ناصر العطية من أجل المنافسة على المراكز الأولى في هذا الموسم وتحقيق طموح الفوز باللقب بعد أن حصل الفريق على المركز الخامس في الموسم الماضي معولًا على التألق اللافت لبطلنا ناصر العطية في كافة الراليات العالمية بعد فوزه بلقب رالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه كان آخرها هذا الموسم في السعودية 2022 بعد أعوام 2011، 2015 و2019، ويتصدّر بطلنا العطية بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» وأيضًا بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2022 بعد فوزه بجولتي سلطنة عمان ورالي قطر الدولي، بحثًا عن تحقيق اللقب 18 كرقم قياسي جديد وأيضًا فوز جديد في عدد الراليات والتي وصلت إلى 80 انتصارًا.
ويدخل بطلنا العطية الرالي بجانب الملاحة الألمانية جوتا كلاينشميت الفائزة بنسخة 2001 من الرالي الأسطوري في تحدٍ جديد لبطلنا العطية ضمن سلسلة «إكستريم إي».
وأعرب بطلنا العطية عن سعادته بخوض هذا النوع من المنافسات للمرة الأولى معتبرًا أنه تحدٍ جديد في عالم الراليات وقال: «أنا متحمّس للغاية، أعتقد أنها ستكون تجربة كبيرة لي في إكستريم إي وخطوة نحو مستقبل أفضل». وأضاف العطية: لا شك سندخل هذه البطولة من أجل المنافسة حيث ينتظرنا الكثير من التحديات بداية من جولة «نيوم» في السعودية وأيضًا باقي الجولات في ساردينيا بإيطاليا ثم السنغال عاصمة داكار ثم أوروجواي ثم تشيلي، وأتمنّى تكون بطولة موفقة لي خاصة أنها المرّة الأولى بالنسبة لي وتم التعاقد مع «كوبرا» لمدة موسم واحد فقط لخوض 5 جولات ومن ثم أحدّد الاستمرار في هذا النوع من المنافسات من عدمه.
وقال العطية: إنه حرص على الوصول إلى السعودية مبكرًا من أجل خوض تدريبات على السيارة الجديدة التي وصلت بالفعل والتجهيز لهذه المشاركة الجديدة.
وأشار العطية إلى أنه سيخوض خلال الفترة القادمة العديد من البطولات بحثًا عن تحقيق الإنجازات في كافة المحافل، ونحاول أن نحقق أهدافنا بالصورة التي نريدها، حيث أشارك في رالي الكويت الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ثم الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة «كروس كانتري» والمقرّرة في أبوظبي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X