اخر الاخبار

ممثلو مجلس التعاون يجتمعون بالدوحة مع سلطة الأمر الواقع في أفغانستان

الدوحة – الراية :

التقى ممثلو مجلس التعاون مع ممثلي سلطة الأمر الواقع في أفغانستان، يوم الاثنين الموافق 14 فبراير 2022م في مدينة الدوحة بدولة قطر.

أكد ممثلو مجلس التعاون على أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، والمساهمة في حشد الدعم الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني وتحسين الأوضاع الاقتصادية، وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه العمل الإنساني في أفغانستان، وتأمين قوافل الإغاثة العاملة في المجال الإنساني وتمكينها من إيصال المساعدات الى مستحقيها.

وعبُر ممثلو مجلس التعاون عن مواقف المجلس الثابتة تجاه أفغانستان، واحترام سيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، كما أكدوا على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية والوصول إلى حل سياسي توافقي يأخذ بعين الاعتبار مصالح كافة مكونات الشعب الأفغاني، واحترام الحريات والحقوق الاساسية بما فيها حق المرأة في العمل والتعليم، تحقيقاً لتطلعات الشعب الأفغاني.

وأدان ممثلو مجلس التعاون العمليات الإرهابية التي تتعرض لها أفغانستان وتستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، وأكدوا على تضامن مجلس التعاون مع أفغانستان، لتعزيز الأمن والاستقرار في أراضيها.

وعبر ممثلو مجلس التعاون عن القلق بأن تجد التنظيمات الإرهابية فرصة لممارسة انشطتها لمهاجمة الدول الاخرى أو الاضرار بمصالحها انطلاقا من الأراضي الأفغانية، مؤكدين أهمية ان تتولى سلطة الأمر الواقع في أفغانستان ضمان عدم استخدام الأراضي الأفغانية من قبل أي جماعة إرهابية، أو استغلالها لتصدير المخدرات الى دول المنطقة، مؤكدين أهمية الالتزام بقرارات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بهذا الشأن.

وأكد اللقاء على أهمية استمرار التواصل لمناقشة هذه الموضوعات، بما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار أفغانستان وتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الافغاني الشقيق، وتقديم الشكر والتقدير لدولة قطر على استضافة هذا الاجتماع المهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X