الراية الرياضية
ضرب موعدًا مع السد في ربع النهائي

الأهلي يتخطى المرخية بثلاثية

متابعة – حسام نبوي:
تأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير بعدما حقق الفوز على المرخية بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات دور ال16 من البطولة الغالية، ليحسم الأهلي تأهله رسميًا ويضرب موعدًا مع فريق السد بدور الثمانية من البطولة. سجل أهداف اللقاء خوسيه بوزو، وعبدالرحمن الحرازي، وحسن أحمد في الدقائق (15 و18 و62). الأهلي قدم مباراة جيدة ولم يتمكن المرخية من الحفاظ على نظافة شباكه طويلًا، ففي الدقيقة 15 نجح خوسيه بوزو في منح الأفضلية للعميد بتسجيل هدف رائع للغاية بتسديدة سكنت الشباك، وأضاف الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 18 عن طريق عبدالرحمن الحرازي مستغلًا خطأً دفاعيًا فادحًا للاعبي المرخية ليخطف يزن النعيمات الكرة ويمررها للحرازي الذي سددها في الشباك مباشرة، لتصبح المهمة صعبة للغاية للمرخية في العودة لمجريات اللقاء، وينتهي الشوط الأول بتقدم العميد بهدفين دون رد. وفي الشوط الثاني لم يتمكن المرخية من العودة، ونجح الأهلي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 62 عن طريق حسن أحمد، ليفرض هيمنته على المباراة حتى النهاية رغم محاولات المرخية العديدة لتقليص الفارق، ليحقق الفوز بثلاثية دون رد.

نيبوشا مدرب الأهلي:قدمنا أداءً مميزًا

 

قال نيبوشا مدرب الأهلي: لقد تمكنا من فرض أسلوبنا ونجحنا بتسجيل هدفين متتاليين، الأمر الذي جعل الفريق يلعب بهدوء في منطقة الوسط، وبالمحصلة قدمنا أداءً جيدًا على مدار الشوطين وبلا شك لم نصل لهذا المستوى إلا بعد جهد كبير طوال المرحلة السابقة، ونريد مواصلة العمل على نفس المنوال والتصاعد في الخط البياني وعن المواجهة المقبلة للفريق أمام السد حامل اللقب في الدور ربع النهائي أشار المدرب نيبوشا إلى أن المواجهة أمام السد ستكون صعبة في ظل الأداء الكبير الذي يقدمه هذا الفريق الذي يعد حاليًا الأفضل في قطر والكل ينتظر من سينجح بإيقاف فريق السد.

عبدالله السليطي: حققنا المطلوب

قال عبد الله السليطي لاعب الأهلي: سعداء بالفوز والتأهل إلى دور ربع نهائي البطولة، المباراة لم تكن سهلة فالمرخية قدم مستوى جيدًا، إلا أننا تمكنّا من السيطرة والتسجيل في الشوط الأول، وهو ما منحنا الأريحية في المباراة. وأضاف قائلًا: نفذنا تعليمات المدرب، فقد كان هناك تركيز على تقديم مستوى جيد خاصة أن المرخية من الفرق الجيدة في الكأس، والحمد لله حققنا المطلوب.

عبدالله مبارك مدرب المرخية:راضٍ عن الفريق رغم الخسارة

أبدى عبدالله مبارك مدرب المرخية رضاه التام عن الأداء الذي قدمه فريقه على الرغم من الخسارة ووداعه المنافسات رسميًا. وقال: ارتكبنا بعض الأخطاء، وسعينا لتقليص الفارق بعد تلقينا لهدفين وقد خلقنا بعض الفرص، ولكن فريق الأهلي كان الأجهز فنيًا ويملك خبرة كبيرة فيما عانينا من بعض الإصابات، وفضّلنا عدم إشراك يوغرطة حمرون ولامين دياوارا وأيوب عزي بصفة أساسية وأضاف: هدفنا الصعود لدوري النجوم لذا سنطوي صفحة الخسارة أمام الأهلي، فتنتظرنا مباراة مهمة مع الوعب في دوري الدرجة الثانية تليها مواجهة معيذر ويتوجب علينا التركيز في هاتين المباراتين من أجل أن ننافس بقوة لخطف المركز الأول.

طلال علي: تركيزنا على الدوري

قال طلال علي لاعب المرخية: البطولة غالية تمنينا أن نظهر فيها بصورة جيدة إلا أن الظروف لم تخدمنا في المباراة وتلقينا الخسارة.
وأضاف قائلًا: حاولنا الظهور بصورة جيدة، إلا أننا لم نتمكن من تحقيق الفوز، وتلقينا هدفين من خطأين في أول المباراة، أثرت على مجرى اللقاء ولم نتمكن من تدارك الوضع.
وقال طلال: الآن تركيزنا سيكون على الدوري، فهو الأهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي من أجل المنافسة على الصعود إلى دوري النجوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X