الراية الرياضية
مواجهة من العيار الثقيل تضع حديقة الأمراء تحت الأضواء العالمية

الباريسي والريال في قمة قمم الأبطال

أصحاب الأرض يحشدون قوتهم الضاربة لإنجاز المهمة الأولى في الطريق لربع النهائي

باريس- أ ف ب:
تتَّجه الأنظارُ اليوم إلى ملعب «بارك دي برانس» في باريس مسرح القمَّة النارية بين سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في افتتاح ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما يسعى مانشستر سيتي الإنجليزي الوصيف إلى تأكيد هيمنته المحلية عندما يحلُّ ضيفًا على سبورتنج البرتغالي.
ويستكمل ثمن النهائي غدًا بمباراتَي إنتر الإيطالي مع ليفربول الإنجليزي، وسالزبورج النمساوي مع بايرن ميونيخ الألماني، على أن تقام المباريات الأربع الأخرى الأسبوع المقبل، فيلعب فياريال الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي، وتشيلسي حامل اللقب مع ليل الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنحليزي، وبنفيكا البرتغالي مع أياكس الهولندي. وتكتسي المسابقة القارية العريقة أهمية كبيرة بالنسبة إلى سان جيرمان وريال مدريد، فالأخير يأمل في لقبه ال14 وتعزيز سجله القياسي، بينما يلهث النادي الباريسي وراء لقبه الأول الذي تعززت إمكانية إحرازه بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال حُرّ الصيف الماضي.

 

وستكون المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقان في ثمن النهائي بعد موسم 2017-2018 حين فاز ريال 3-1 ذهابًا و2-1 إيابًا وواصل مشواره حتى نال اللقب الثالث تواليًا وال13 في تاريخه بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، قبل أن يسترد سان جيرمان اعتباره في الموسم التالي لكن في دور المجموعات حين فاز ذهابًا على أرضه 3-صفر وتعادل إيابًا 2-2.
ويعقد سان جيرمان الآمال أيضًا على ميسي، جلاد الريال لسنوات عديدة خلال الفترة التي قضاها في برشلونة، حيث واجه «الميرنجي» 44 مرة، فاز في 19 منها وخسر 14 مقابل 11 تعادلًا، وسجل 26 هدفًا، منها 15 في ملعب سانتياجو برنابيو.
كما أكَّدَ النادي جاهزية نجمه البرازيلي نيمار بعد تعافيه من الإصابة بالتواء في كاحل قدمه اليسرى أبعدته عن الملاعب منذ نوفمبر الماضي.
ولن يدَّخرَ سان جيرمان جهودَ رفاق الأمس للريال الأرجنتيني أنخل دي ماريا، والكوستاريكي كيلور نافاس، والمغربي أشرف حكيمي، بينما يغيب القائد السابق للنادي الإسباني سيرخيو راموس المنضم إلى الفريق الباريسي الصيف الماضي في صفقة انتقال حر، بسبب الإصابة.
ولن يكون ريال مدريد، صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة القارية العريقة، لُقمة سائغة أمام النادي الباريسي، وهو بدوره يملك ما يكفي من الأسلحة لتخطي ثمن النهائي أبرزها المخضرمون الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، والبرازيلي كازيميرو.

نيمار جاهز وراموس يغيب

 

 

أعلنَ نادي باريس سان جيرمان الفرنسيُّ أنَّ نجمه البرازيلي نيمار الغائب عن الملاعب بسبب إصابة في الكاحل الأيسر، جاهزٌ لخوض القمة المرتقبة اليوم في باريس.وأوضحَ النادي أنَّ المدافع الإسباني سيرخيو راموس هو الوحيد الذي سيغيب عن مواجهة فريقه السابق بسبب إصابة في ربلة الساق.وكان ماوريسيو بوكيتينو المدرب الأرجنتيني لباريس سان جيرمان أبدى بعد الفوز على رين في الدوري (1-صفر) في الدوري المحلي، تفاؤله بشأن فرص «عودة نيمار إلى الملاعب». وقال بوكيتينو: «يتعين الحذر من التوقعات التي لا تتطابق أحيانًا مع الواقع تطور حالة نيمار جيدة جدًا أتمنى أن يكون في المجموعة، إنَّه لاعب مهم بالنسبة لنا».وتشكل عودة نيمار، حتى ولو أنه من المنتظر أن يجلس على دكة البدلاء بسبب غيابه الطويل عن الملاعب، بشرى سارة لبوكيتينو، حيث بدا جليًا حاجة تشكيلته إلى المؤهلات الإبداعية للنجم البرازيلي، أحد أكثر اللاعبين تأثيرًا على أسلوب لعب الفريق.

مدربه الأرجنتيني بوكيتينو:مبابي لديه كاريزما مدهشة

اعتبرَ مدربُ باريس سان جيرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أنَّ المواجهة ضد ريال مدريد لن يكون لها أي «تأثير» على قرار مبابي بالبقاء في صفوفه من عدمه. وقال في حديث مع إذاعة «كادينا سير» الإسبانية: «لا أعتقد أنَّ قرارًا بهذه الأهمية سيتأثر بمباراة أو مواجهة مزدوجة إقصائية»، مضيفًا: «إنه شاب ذكي، ناضج، يملك كاريزما مدهشة مع قدرة هائلة على التحليل، يعرف تمامًا ماذا يريد أن يفعل بمستقبله، يحيط به الكثير من الأشخاص الذين ينصحونه بشكل جيد، وأنا واثق من ذلك».وسيكون مبابي أحدَ أهمِّ الأسلحة التي سيعول عليها سان جيرمان لرد الاعتبار لخروجه من الدور ذاته على يد ريال مدريد عام 2018، خصوصًا أن بطل العالم في العام ذاته سجل له هدف الفوز على ضيفه رين (1-صفر) في الدوري المحلي.

حكيمي: الريال لم يكن يرغب في الرهان عليَّ

قالَ النجمُ المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم: إنَّه يعتقد أن فريقه السابق ريال مدريد «لم يكن يرغب في أن يراهن» عليه قبل أن يرحل عن صفوفه وينضم إلى إنتر ميلان عام 2020.
وسيلتقي حكيمي فريقه السابق ريال مدريد اليوم عندما يستضيف سان جيرمان في ذهاب دور ال16. وقال حكيمي: إنه رغم مشاركته في 7 مباريات فقط في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، فإنه لا يحمل أي ضغينة إزاء الفريق الملكي.وقال حكيمي: «هي مباراة يعد خوضها أمرًا لطيفًا، ومثلما تعرفون، هو فريق له مكانة في قلبي بسبب كل ما قدمه لي، لقد شكلني كشخص وكلاعب وجعلني أتعلم سنستعد بشكل جيد للمباراة».ولدى سؤاله عن سبب رحيله عن ريال مدريد، أجاب حكيمي قائلًا: «في الحقيقة، أنك عندما تنضم إلى ريال مدريد للمرة الأولى قادمًا من كاستيا، من الطبيعي أن النادي لا يراهن كثيرًا عليك لأنك تكون لاعبًا شابًا».وأضاف: «لكن عندما انتقلت بعدها إلى دورتموند، انتقلت على سبيل الإعارة وقضيت موسمَين رائعَين، وكان عليَّ العودة واتخاذ القرار وعندها كان ريال مدريد لا يراهن عليَّ بعد، حسب ما أعتقد، رغم أنني كنت قادرًا على مواصلة اللعب على أعلى المُستويات».

تتوافر اعتبارًا من اليوم في فلاجيو

إطلاق المجموعة الرابعة من قمصان سان جيرمان

أطلقَ نادي باريس سان جيرمان وجوردان، المجموعةَ الرابعةَ من قمصان فريق الباريسي للموسم الحالي 2021-2022، في إطار التَّعاون بين الطرفَين، وسوف تتوفر مجموعة القمصان الجديدة حصريًا في متجر باريس سان جيرمان في فيلاجيو ابتداءً من اليوم.
ويواصل كلٌّ من سان جيرمان والعلامة التجارية جوردان الاحتفالَ بهذا التعاون لأكثر من أربع سنوات الآن، وبعد تسعة أشهر من الإعلان، ولأوَّل مرة يتعاون الباريسي والعلامة التجارية جوردان من إجل إطلاق القميص الرابع، بالإضافة لكولكشن التدريب، وكولكشن اللايف ستايل.والتصميم مستوحًى من الزي الرسمي الشهير لفريق كرة السلة في شيكاغو.وتدمج شورتات كرة القدم، النمط الماسي، وتمزج جميع قطع المجموعة بين رموز كرة القدم وكرة السلة لخلق أسلوب جريء وفريد من نوعه، وتجمع المجموعة الكاملة بين هُوية النادي، والرموز المميزة لكرة السلة، وتلك الخاصة بثقافة الشوارع.
وتمَّ تصنيع أطقم كرة القدم من البوليستر المعاد تدويره بنسبة 100%.

أحد أخطر أوراق باريس حاليًا وحلم مدريد القادم

مستقبل كيليان يخيم على اللقاء الكبير

يُرخي مستقبلُ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بظلاله على القمة النارية لفريقه الحالي باريس سان جيرمان ضد النادي المرشح للانضمام إليه الصيف المقبل ريال مدريد، اليوم. وتواصل عقاربُ الساعة العد التنازلي لموعد انتهاء عقد مبابي، في سان جيرمان والمقرر في 30 يونيو المقبل، بعد خمس سنوات من انضمامه إلى فريق مسقط رأسه قادمًا من موناكو في صفقة قيمتها 180 مليون يورو (204 ملايين دولار).
ومن المفهوم أن باريس سان جيرمان رفض عرضًا بالقيمة ذاتها من ريال مدريد في أغسطس الماضي من أجل الإبقاء على مبابي لموسم آخر على الأقل في صفوفه ليشكل ثلاثيًا هجوميًا ضاربًا مع البرازيلي نيمار والوافد الجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.وسيكون مبابي حرًا في تحديد مستقبله، وهو لم يخفِ أبدًا أنه من المشجِّعين الكبار لنادي ريال مدريد: كانت غرفة طفولته مملوءة بملصقات البرتغالي كريستيانو رونالدو بالقميص الأبيض.ويعود اهتمام الريال بخدمات مبابي إلى الأيام التي كان فيها مراهقًا صغيرًا وتحديدًا في سن الرابعة عشرة حين تمت دعوته مع والديه للمشاركة في مباراة في ملعب «سانتياجو برنابيو»، حيث التقى بمواطنه زين الدين زيدان في ملعبه التدريبي.اختار حينها التوقيع لموناكو، واختار سان جيرمان في عام 2017 رغم ارتباطه مرة أخرى بالنادي الملكي، لكن الانتقال في نهاية المطاف إلى مدريد بدا دائمًا أمرًا لا مفرَّ منه.توج مبابي هدافًا للدوري الفرنسي في المواسم الثلاثة الماضية.

مهمة صعبة لأصحاب الأرض أمام جوارديولا

السيتي ضيف ثقيل على سبورتنج

يسعى مانشستر سيتي إلى تأكيد هيمنته المحلية عندما يحل ضيفًا على سبورتنج الذي حجز بطاقته على حساب بوروسيا دورتموند بفارق المواجهتَين المباشرتَين. ويغرِّد سيتي خارجَ السرب في الدوري، حيث يتصدر بفارق تسع نقاط عن أقرب مطارديه ليفربول، حيث يسير بثبات نحو اللقب الرابع في السنوات الخمس الأخيرة. ولم يخسر مانشستر سيتي في الدوري منذ 30 أكتوبر الماضي عندما سقط أمام مضيفه كريستال بالاس صفر-2. لكن مسابقة دوري أبطال أوروبا تظل بعيدة المنال على الرغم من ضخ المليارات من قبل مالكي النادي على مدى العقد الماضي، وتبقى أفضل نتيجة له بلوغ النهائي الموسم الماضي لكنه سقط أمام مواطنه تشيلسي.

تبث مباريات الأبطال الحاسمة مباشرة وحصريًا

beIN SPORTS في قلب الحدث الأوروبي الكبير

تستعدُّ مجموعة beIN الإعلامية وقناتُها الرياضية الرائدة beIN SPORTS لبثِّ دور ال 16 لدوري أبطال أوروبا، الذي يصنَّف عالميًا، الدوري الأعرق على مستوى كرة القدم الأوروبية، وذلك مباشرة وحصريًا على امتداد 24 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.وستنطلق الأدوارُ الإقصائية من دوري أبطال أوروبا اليوم من قلب العاصمة الفرنسية في مواجهة بارزة ستجمع نادي باريس سان جيرمان، ونادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا ل 13 مرَّة.وعلى مدى الأدوار الماضية كان باريس سان جيرمان وريال مدريد قد التقيا خلال 6 أدوار من دوري أبطال أوروبا، حيث فاز نادي ريال مدريد 3 مرَّات في مقابل فوز واحد لباريس سان جيرمان يقابله تعادلان. كما سيشهد اليوم أيضًا، مواجهة بين النادي البرتغالي سبورتنج لشبونة مع حاصد لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي في البرتغال، كما ترتقب جماهير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا النقل المباشر والحصري لكافة بطولات دوري أبطال أوروبا عبر قنوات beIN SPORTS PREMUIM 1 وbeIN 4K، وذلك في ال23:00، حيث تم تخصيص أستوديو للتعليق على المباريات باللغة العربية، وbeIN SPORTS 1ENGLISH، حيث سيرافق المشاهدينَ خبراءُ معلّقون باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى beIN SPORTS 1،2 & 3 FRENCH، برفقة معلِّق باللغة الفرنسية. كما ستستضيف أستوديوهات beIN SPORTS، الدوحة- قطر، مجموعة من نجوم كرة القدم السابقين في لقاءات مباشرة على الهواء، نذكر منهم الأسطورة رود جوليت الهولندي، ولاعب مانشستر سيتي السابق نايجل دي يونج، ونجم تشيلسي السابق مارسيل ديسايي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X