fbpx
المحليات
نوه بتحقيقها المركز الأول عربيًا و24 عالميًا.. الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة:

تفكير قطر استراتيجي بملف الأمن الغذائي

الدوحة – قنا:

أشاد سعادة السيد يوسف حسن خلاوي، الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالجهود التي تبذلها دولة قطر في مجال الأمن الغذائي، ما أهلها لاحتلال المرتبة الأولى في المؤشر العالمي للأمن الغذائي على المستوى العربي والمركز الرابع والعشرين عالميًا.
ونوّه سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» أمس على هامش منتدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، إلى أنه في الوقت الذي لا تزال تبحث فيه العديد من الدول التعافي من جائحة كورونا (كوفيد-19)، كان اهتمام قطر وتفكيرها الاستراتيجي بملف الأمن الغذائي، ما يعكس نظرة عميقة بهذه القضية المهمة والحيوية، داعيًا بقية الدول إلى السير على خطى قطر في هذا المجال.
وشدد على ضرورة تكثيف الشراكات والتعاضد بين الدول في مجال الأمن الغذائي في الفترة المقبلة لتجاوز الصعوبات التي نتجت عن الجائحة، لأجل التوصّل إلى الحلول المناسبة لتحقيق الأمن الغذائي.
وبيّن أن توقيع مذكرة التفاهم بين المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة أمس، على هامش المنتدى من شأنه المساهمة في تفعيل دور القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي والاستثمار فيه، مؤكدًا ضرورة إبرام اتفاقيات وشراكات تساهم في تحفيز هذا القطاع للقيام بدوره في مجال الأمن الغذائي.
وأضاف: جائحة كورونا (كوفيد-19) كشفت أن لا دولة بمنأى عن التعرض لخطر نقص إمدادات الأغذية، ما يطرح تحديات جديدة على الدول والحكومات، فضلًا عن الزيادة في أسعار النقل والشحن، وهي أمور قال إنها تتعلق بالسلع الاستراتيجية والمواد الغذائية الأساسية وبحياة الإنسان وحاجات الإنتاج الزراعي، الأمر الذي يستدعي اتخاذ إجراءات جديدة وتفعيلًا أكثر لدور القطاع الخاص.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X