المحليات
تزامنًا مع بدء الدراسة في مبانيها الجديدة .. د. حسن الدرهم:

الجامعة تستقبل أول دفعة لطلبة التمريض العام القادم

زيادة المقاهي والمطاعم للطلبة وافتتاح أكشاك في ساحة مبنى البنين قريبًا

بحث مشاكل المرور في الجامعة ووضع حلول لها

الدوحة – الراية:

أعلن سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، أن الجامعة ستستقبل العام المقبل أول دفعة لطلبة التمريض، بالتوازي أيضًا مع افتتاح مبانٍ جديدة لاستقبال الطلبة، استجابة للتوسع الذي تشهده الجامعة في المجال الأكاديمي والبحثي.

وقال الدكتور حسن الدرهم خلال لقاء افتراضي مع طلبة الجامعة: «إن الجامعة تحاول توفير برامج تعليمية «عن بُعد»‏ بجودة أكاديمية عالية، في ضوء تجربتها في التعليم الافتراضي خلال فترة جائحة كورونا. مشيرًا إلى أن الجامعة اتخذت التعليم الافتراضي حلًا لمواصلة العملية التعليمية مع الظروف المحيطة المتعلقة بكورونا، ولكن رغم ذلك ستحاول توفير برامج عن بُعد بنفس الجودة الأكاديمية»، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية التعليم الوجاهي للطلبة في مختلف التخصصات.

وعن استراتيجية الجامعة أوضح أن من أهدافها حل المشاكل الملحوظة في العملية التعليمية، كالصعوبات الأكاديمية التي تواجه بعض الطلبة، ومحاولة تقليص معدل فترة التخرج لديهم، بالإضافة إلى حل مشكلة ميول الطلبة القطريين نحو التخصصات الأدبية والإنسانية مقارنة بالتخصصات العلمية والهندسيّة، التي يحتاجها سوق العمل، والعمل على زيادة نسب الطلاب الذكور من القطريين في الحرم الجامعي.

وأضاف الدكتور حسن الدرهم، خلال اللقاء: إن من أهم أهداف الاستراتيجية أيضًا غرس وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعيّة، والابتكار، والنزاهة الأكاديمية والتنوع لتكون بَوْصلة توجّه الطالب الجامعي نحو تحقيق أهدافه.

كما أشار إلى خطط جامعة قطر في توسيع منافذ الخدمات مثل المقاهي والمطاعم واستحداث أكشاك في ساحة مبنى البنين، إضافة إلى حل المشكلات المرورية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، داعيًا الطلبة إلى استغلال فترة وجودهم في الحرم الجامعي للاستفادة من البرامج والمنح البحثية المقدّمة لهم والعمل باجتهاد ومثابرة لبناء مُستقبلهم بشكل أفضل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X