اخر الاخبار
بعنوان "الهوية اللغوية وبناء المواطن الصالح"

اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تعقد ندوة حول اللغة العربية

الدوحة – قنا :

استعرضت ندوة نظمتها اليوم اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم حول اللغة العربية بعنوان /الهوية اللغوية وبناء المواطن الصالح/، جملة من المحاور والقضايا المرتبطة بلغة الضاد من حيث تطويرها، والتوجه بها نحو مجتمع المعرفة وتحسين مستوى تدريسها في المدارس والجامعات.
وتحدث في الندوة، التي تم عقدها بالتعاون مع الملتقى القطري للمؤلفين وكلية أحمد بن محمد العسكرية وجامعة قطر، السيد سالم المنصوري مستشار اللجنة الوطنية، الذي أكد أن اللغة العربية هي وعاء الفكر، وأحد مقاييس الهوية والانتماء، وأنها ستظل بمثابة البوتقة التي تجمع تراث الأمة، وتستوعب مقومات فكرها وثقافتها على مدار عصور التاريخ، فضلا عن كونها أداة التعبير ووسيلة التواصل، ومادة التوثيق التي تضمن لفكر الأمة بقاء وخلوداً.
وأوضح أن الاهتمام باللغة العربية من مؤشرات الاهتمام بتعزيز الهوية الوطنية والعربية والإسلامية، وأنها ستظل معبرة عن الوعي الجماعي للأمة، ومرتبطة كل الارتباط بهوية أبنائها، ووحدة صفوفهم وأهدافهم وفكرهم.
ونوه إلى أن دولة قطر حريصة على تعزيز اللغة العربية، والعمل على نشرها واستخدامها في كافة المعاملات داخل الدولة، مشيراً في هذا الصدد إلى قانون حماية اللغة العربية الذي أصدرته دولة قطر.
وبدورها أكدت السيدة مريم ياسين الحمادي، مديرة الملتقى القطري للمؤلفين، أهمية اللغة العربية في نشر الثقافة والحضارة العربية بين ربوع العالم، كما تطرقت إلى الدور الذي يقوم به ملتقى المؤلفين في دعم اللغة العربية والتحدث بها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X