المحليات
قدم مساعدات غذائية وغير غذائية للمتضررين من الفيضانات

الهلال الأحمر يدعم 2758 أسرة سودانية

الدوحة- قنا:

أعلن الهلال الأحمر القطري أن 2758 أسرة، أي ما يصل إلى 16.548 شخصًا في ولايات النيل الأبيض ونهر النيل والخرطوم بالسودان، استفادوا من المساعدات الغذائية وغير الغذائية التي وزعها عليهم جراء تضررهم من السيول والفيضانات التي اجتاحت الولايات الثلاث.

ونوه إلى أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي ضمن أنشطة حملة «سالمة يا سودان» التي أطلقتها دولة قطر للوقوف إلى جانب الأشقاء في السودان من ضحايا السيول والفيضانات، والتي ينفذها الهلال الأحمر القطري ضمن تدخلاته الإنسانية المتعددة في السودان، تحت مظلة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأعرب المسؤولون المعنيون في الولايات المستهدفة عن شكرهم لدولة قطر على دعمها المتواصل للسودان، وثمنوا جهود الهلال الأحمر القطري ودوره وتدخلاته الإنسانية في بلادهم.

ويعمل الهلال الأحمر القطري في السودان منذ عام 2003، وينفذ حاليًا العديد من المشاريع التنموية والإغاثية، وفي مقدمتها مشاريع دعم العودة الطوعية والاستقرار والتنمية بإقليم دارفور في إطار مبادرة دولة قطر لتنمية وإعمار الإقليم، بجانب مشاريع تأهيل وتأثيث المستشفيات والمراكز الصحية، ودعم جهود مواجهة جائحة (كوفيد-19)، وغيرها من المشاريع في قطاعات المياه والإصحاح والإيواء والصحة والأمن الغذائي بمختلف أنحاء البلاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X