fbpx
المحليات
بيرلان بايدوليت المدير العام للمنظمة الإسلامية:

قطر تلعب دورًا محوريًا في ضمان الأمن الغذائي

نعوّل على قوة قطر الاستثمارية في تنفيذ البرامج

دعم قطري كبير لتفعيل وتنفيذ برامج المنظمة

نجاح قطر في الأمن الغذائي يدعم عمل المنظمة الإسلامية

قطر رائدة في التضامن الدولي ومساعدة الشعوب المنكوبة

الدوحة – قنا:

أشاد السيد بيرلان بايدوليت، المُدير العام للمنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي، بالدور الكبير الذي لعبته دولة قطر في تنظيم منتدى المُنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي للسلع الاستراتيجيّة وسلامة الغذاء الذي انطلقت أعماله أمس الأوّل بالدوحة.
وثمّن السيد بيرلان بايدوليت في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية «قنا» الدعم الواسع الذي تلقاه المنظمة من دولة قطر، موضحًا أن تنظيم المنتدى في قطر يكتسي طابعًا تاريخيًا مهمًا بوصفه الفعالية الأولى للمنظمة التي تنظم بصفة حضوريّة منذ ظهور جائحة كورونا «كوفيد-19» بعد أن نظمت جميع الفعاليات السابقة عبر الاتصال المرئي.
وشدّد على الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر في تفعيل وتنفيذ برامج المنظمة وتعزيز مردوديتها من خلال حرصها الكبير على تحقيق أمنها الغذائي عبر شراكات مميّزة بين مختلف الدول الإسلاميّة المنضوية تحت المنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي والبالغ عددها 36 بلدًا.
وقال: قطر تلعب دورًا محوريًا مهمًا للغاية في ضمان الأمن الغذائي في العديد من الدول وهي تعمل على تنفيذ خطط وأهداف المنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي التي تعتبرها شريكًا فاعلًا ومهمًا لها من جملة 36 عضوًا منضويًا تحتها، مشيرًا إلى أنه ناقش مع عدد من المسؤولين القطريين خططًا تتعلق بالاستراتيجيات المستقبليّة للمنظمة وتعزيز الشراكة والتعاون بين دولة قطر والمنظمة.
وبيّن أن المنظمة تعوّل كثيرًا على القوة الاستثماريّة لدولة قطر في تنفيذ العديد من البرامج التي تحرص المنظمة على تنفيذها من خلال التشجيع على الصناعات الغذائيّة المتنوّعة في الدول المنضوية تحت المنظمة وتعاون هذه البلدان فيما بينها على المستويين الاقتصادي والاستثماري بهدف تعزيز التضامن بينها.

وأضاف: قطر دولة رائدة في التضامن الدولي ولا تتردد في مساعدة العديد من الشعوب المنكوبة التي تعرف ظروفًا معيشيّة صعبة كأفغانستان واليمن والصومال وهي أيضًا رائدة في مجال الأمن الغذائي باحتلالها المركز الرابع والعشرين عالميًا في الأمن الغذائي، وهو ما يعكس نجاح خططها في هذا المجال وما يدعونا إلى التعويل عليها للاستفادة من تجربتها وتعزيز التعاون معها في مجال الأمن الغذائي على مستوى العديد من الصعد، كالأكل الحلال وسلسلة الإنتاج الغذائي وخطط تطوير الإنتاج وتطوير الأبحاث والعلوم المتعلقة بهذا المجال وغيرها من التدابير الأخرى.
وقال السيد بيرلان بايدوليت: إن النجاح الذي حققته دولة قطر في مجال الأمن الغذائي يشكّل دعمًا كبيرًا وهامًا لعمل المنظمة الإسلاميّة في هذا المجال، وإن قوة مؤشراتها الاقتصاديّة والتنمويّة تجعل دورها محوريًا في عمل المنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي.
وحول التوصيات التي يمكن أن تنبثق عن «منتدى المنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي للسلع الاستراتيجيّة وسلامة الغذاء» وطرق استثمارها لتحقيق الأمن الغذائي في دول المنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي، قال بيرلان بايدوليت: إنه سيتم اعتماد العديد من التدابير الجديدة أبرزها منصة مشتركة بين دول المنظمة الإسلاميّة للأمن الغذائي لتبادل المعلومات والتجارب والأفكار قصد تفعيل برامج إنتاجيّة مشتركة بينها، مشددًا على الدور الكبير الذي ستلعبه دولة قطر في تعزيز هذه المنصة، نظرًا للخبرة الكبيرة التي تملكها في هذا المجال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X