الراية الرياضية
مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين في أغلى الكؤوس

ربع النهائي هدف الغرافة والخريطيات

متابعة – حسام نبوي:
يستضيفُ استاد حمد الكبير بالنادي العربي في ال 4:40 دقيقة مساء اليوم مواجهة تجمع بين الغرافة والخريطيات في دور ال 16 من كأس الأمير، والتي يتطلّع خلالها الفريقان للفوز والتأهّل إلى الدور ربع النهائي لتكملة المشوار بنجاح في البطولة.
المباراة تعتبر بين فريقين مختلفين تمامًا في المستوى والإمكانات، ففريق الغرافة من الفرق القويّة بدوري النجوم، يتواجد بالمربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وهناك رغبة كبيرة في تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتكملة المشوار بنجاح في البطولة الغالية، والحفاظ على حظوظ الفريق في المنافسة، وهو ما يجعل المباراة ذات أهمية كبيرة للفريق، فالفوز يمنح الفهود بطاقة التأهّل إلى دور ربع النهائي، كما أنه سيرفع من المعنويات قبل العودة لخوض مباريات الدوري الذي يسعى الفريق لإنهائه بأفضل صورة ممكنة.
في المقابل، الخريطيات هو أحد فرق دوري الدرجة الثانية، وهو متصدّر جدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة من 9 مباريات، حقق الفوز في 7 مباريات وخسر مباراة وتعادل في أخرى، وكانت الخسارة في الجولة الماضية أمام المرخية والتي قربت المرخية من المركز الأوّل بشكل كبير وأصبح الخريطيات مُهددًا في الصدارة، ورغم أن تركيز الخريطيات على الدوري إلا أنه سيسعى جاهدًا لتقديم مباراة جيّدة أمام الغرافة في الكأس، وإن كانت كل المؤشرات تدلّ على أن الغرافة الأوفر حظًا في الفوز بالمُباراة، إلا أن مباريات الكؤوس دائمًا ما تكون مليئة بالمُفاجآت، وكل الاحتمالات بها واردة.

يوسف حسن: لا كبير في مباريات الكؤوس

أعرب يوسف حسن حارس مرمى الغرافة عن أمنياته بأن يتمكّن فريقه من اجتياز عقبة الخريطيات والتأهّل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير. وقال يوسف: مباريات الكؤوس تختلف كثيرًا عن مباريات الدوري، وكل شيء فيها وارد، ولا يوجد فريق كبير وآخر صغير، والجميع مطالب ببذل أقصى الجهود الممكنة خلال هذه المواجهات.
وتابع: الخريطيات فريق ليس سهلًا فهو متصدّر دوري الدرجة الثانية، وشاهدت هذا الفريق في أكثر من مناسبة، وأرى أنه سيكون مُنافسًا قويًا، لأنه يملك الأوراق التي لديها القدرة على خلق مشاكل حقيقيّة لنا داخل أرض الملعب، لذلك علينا التركيز طوال اللقاء من أجل تخطي هذه العقبة.

محمد طالب عفيفة: الضغوط على الغرافة أكثر

أشاد محمد طالب عفيفة لاعب الخريطيات بتحضيرات فريقه لمواجهة الغرافة اليوم، وقال: إن جميع أعضاء فريقه على أتم الاستعداد لخوض هذا اللقاء.
وتابع: مباراة الغرافة ليست بالصعوبة التي يتحدّث عنها البعض، ولعبنا مباراة وديّة أمام الغرافة وفزنا خلالها، وهذا يُعطينا ثقة كبيرة، ونحن الآن في المركز الأوّل، ولا أشعر بأي ضغط على فريقي.

ستاراماتشوني مدرب الغرافة:نعرف المنافس جيدًا

أكد الإيطالي اندريه ستاراماتشوني مُدرب الغرافة أن فريقه جاهز لمواجهة فريق الخريطيات خلال مواجهة اليوم من أجل مواصلة المشوار في بطولة كأس الأمير.
وقال: نعلم أن كأس الأمير من أهم الفعاليات في قطر، لذلك فقد عملنا خلال الأيام الماضية على أن نكون جاهزين لتحقيق نتيجة إيجابيّة.
وتابع: اجتهدنا كثيرًا خلال الأيام الماضية للاستعداد بأفضل صورة، خاصة أننا نعلم أن هذا الفريق لديه الكثير من اللاعبين الجيّدين وأصحاب الخبرة ومنهم الإيراني بزمان منتظري الذي أعرفه بشكل جيّد فضلًا عن بعض اللاعبين في خط الهجوم مثل رشيد تيبركنين، ونستعدّ لهذا الفريق على أنه أحد فرق الدرجة الأولى وليس الثانية.

ماريلس مدرب الخريطيات :سنغلق كل المنافذ أمام لاعبي الغرافة

أبدى الروماني ماريلس بانيت مُدرب الخريطيات أمنياته بأن يكون فريقه في الموعد خلال مُباراته أمام الغرافة، مُشيدًا في الوقت نفسه بجهود جميع لاعبيه خلال التحضيرات لتلك المواجهة. وقال: هذه المباراة مهمّة بالنسبة لنا لأنها أمام فريق كبير، وهذا مهم لنا لأنها تأتي بعد خسارة في الدوري، ونسعى لتدارك تلك الخسارة بالظهور بأفضل صورة، ولا بد أن نغيّر رأي الجميع فينا، فيما يخصّ الانطباع الذي تركه فريقنا في المُباراة الأخيرة. وواصل حديثه قائلًا: أدرك جيدًا أن الغرافة يملك لاعبين متميّزين في جميع الخطوط سواء في الهجوم أو الدفاع، فضلًا عن الجناحين الرائعين، ولكن كل هذا لن يمنعنا من بذل أقصى الجهود لغلق كل المنافذ أمام هؤلاء اللاعبين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X