الراية الرياضية
المنافسة مستمرة بمهرجان الإبل

بن طوار والأحبابي والقريني والخوار يتوجون برموز اللقايا الذهبية

متابعة – حسام نبوي:
تواصلت أمس فعالياتُ مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» وسطَ منافسة شرسة للغاية من جميع المُشاركين، في أشواط اللقايا فئة (الأصايل الدولية)، حيث كان الجميعُ يترقب الفائز بالمركز الأول من الأشواط الأربعة التي أُقيمت أمس، وذلك بمنطقة المزاينات ب (لبصير).
وأسفرت نتيجةُ الشوط الأول المخصص (للقايا تلاد)، وجائزته الرمز والوشاح بالإضافة إلى الجائزة الماليّة وقدرها 100 ألف ريال، عن فوز حميد عبدالله محمد القريني مالك اللقية «مصيحة» التي خطفت المركز الأوَّل، تاركةً الوصافة ل «بويضا» ملك علي سالم عبيد المقبالي لتفوز بالوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، بينما جاءت بالمركز الثالث «مفنودة» ملك غالب سلطان راشد المنصوري حاصدة الوشاح والجائزة الماليّة، وقدرها 30 ألف ريال. وفي شوط التحديات الثاني والمخصص (للقايا الشرايا)، كان عبدالله أحمد خليفة بن طوار الكواري هو صاحب الرمز والوشاح والجائزة الماليّة وقدرها 120 ألف ريال، ليضيف ثامن رموزه في هذا المهرجان، وذلك عن طريق اللقية «هيهات»، وجاء وصيفًا خالد محمد سعيد الرشيدي حاصدًا الوشاح والجائزة الماليّة وقدرها 60 ألف ريال للقية «جمايل»، وثالثًا كان مُبارك مسلم مبارك سعيده الراشدي الذي حصل على الوشاح، والجائزة المالية وقدرها 40 ألفَ ريال، للقية «المسك». وفي أقوى الأشواط أمس، (لقايا تحدي مفتوح) كان صاحب الرمز والجائزة المالية الكبرى والتي بلغت 150 ألف ريال هو مسفر مسعود مهدي هطيل الأحبابي، وذلك عندما اختارت لجنة التحكيم «بيان» ملكه لتكون صاحبة الشوط، وتكون «صدمة» و»ذخيرة» المملوكتان للسيد عبدالله أحمد خليفة بن طوار الكواري، هما من جاءتا بالمركزَين الثاني والثالث على التَّرتيب.

وفي آخر أشواط أمس، كان المتوّج بالرمز والجائزة المالية وقدرها 100 ريال، السيد بن سعد بن الشرف الخوار مع «الفاتح» ليضيف ثاني رموزه في هذا المهرجان بعد أن حصد الرمز في الأصايل المحليَّة، ليعود ويكرر الإنجاز لنفس الشوط في الأصايل الدوليَّة، وحصد «الفاتح» الرمز، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، ليحلَّ راشد حمد عبدالله سعيد القريصي بالمركز الثاني مع «مرهق» حاصدًا الوشاح والجائزة الماليّة وقدرها 50 ألف ريال، وكان أحمد عوض حاتم سعيد المحرمي، قد نال وشاحًا و30 ألف ريال جائزة المركز الثالث عن طريق القعود «دولار».

خليفة بن طوار:سعداء بالرمز الثامن في المهرجان

أعربَ خليفة بن طوار الكواري عن سعادتِه بفوز «هيهات» بالرمز الثامن لمنقية آل طوار في المهرجان الكبير بعد منافسة شرسة للغاية في شوط من أقوى الأشواط «اللقايا شرايا»، مؤكدًا على أنه كانت هناك ثقة كبيرة للغاية في «هيهات»، وقدرتها على الفوز بالرمز الغالي. وأضاف خليفة بن طوار، قائلًا: نحن اشترينا «هيهات» في سن المفاريد، وحصلت على المركز الأول، وشاركنا بها في مهرجان الظفرة ونجحت في حصد المركز الأول وأسعدتنا جميعًا.

واختتم قائلًا: المنافسة في المهرجان قوية للغاية في ظل مشاركة نخبة ملاك الإبل من كل دول مجلس التعاون الخليجي، والدفع بأفضل الحلال، إلا أننا تجهزنا للمهرجان بشكل جيّد، وحصدنا الرمز الثامن، ولدينا العديد من المُشاركات ونتطلع لحصدِ المزيد من الرموز، بإذن الله.

أشواط الجذاع

شهدت منافساتُ الأمس من المهرجان دخول أشواط الجذاع فئة الأصايل (الأشواط الدولية)، وذلك من خلال ثلاثة أشواط: الأوَّل للجذاع تلاد، وجائزته 100 ألف ريال ورمز ووشاح، و50 ألفًا للمركز الثاني ووشاح، و30 ألفًا للثالث ووشاح، والشوط الثاني جذاع شرايا وجائزته 120 ألفَ ريال ورمز ووشاح، و60 ألفًا ووشاح لصاحب المركز الثاني و40 ألفًا ووشاح لصاحب المركز الثالث، والشوط الثالث جذاع تحدي مفتوح وجائزته 150 ألفَ ريال ورمز ووشاح، و100 ألف للمركز الثاني ووشاح، و50 ألفًا للثالث ووشاح، كما أن جميع الأشواط الثلاثة خُصصت لها جوائز ماليّة حتى المركز العاشر، وهو ما يجعل المنافسة قويّة في كل شوط.

مسفر الأحبابي: «بيان» حققت المطلوب

قالَ مسفر مسعود الأحبابي مالك «بيان» التي تُوجت برمز اللقايا تحدي مفتوح أمس، ضمن منافسات الأصايل الدولية بمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا»: إنه سعيدٌ للغاية بهذا الإنجاز الذي تحقق خارج الديار في مهرجانٍ المُنافسات فيه صعبة للغاية. وعقب تتويج الأحبابي بالرمز من قِبل رئيس المهرجان حمد بن جابر العذبة، قال: الحمد لله على الفوز، وشعوري لا يوصف، لأن «بيان» خطفت الرمز من منافس قوي للغاية، وهو عبدالله أحمد بن طوار، مشيرًا إلى أنَّ «بيان» مشتراة مفرودة تروح حقة، وشاركت ولكن حصدت المركز الخامس، ولكننا عملنا عليها بشكل جيد، والحمد لله استجابت وتطورت بشكل كبير، واليوم الحمد لله استطاعت أن تحقَّق الرمز الأول في مسيرتها، وإن شاء الله سوف تواصل حصد الرموز في المهرجانات القادمة. وعن المُشاركة، قال الأحبابي: المشاركة طيبة مع أشقائنا القطريين، ولا يفوتني أن أتوجّه إليهم بالشكر على حسن الاستضافة، وأيضًا على التنظيم الرائع الذي نراه. وفي النهاية أهدَى مسفر الأحبابي الفوزَ بالرمز إلى والده مسعود الأحبابي، وجميع محبي منقية الأحبابي في كل مكان.

السيد الخوار:الرمز الرابع في تاريخ «الفاتح»

أعربَ السيد بن سعد بن الشرف الخوار عن سعادتِه البالغة لتحقيق الفوز بالمركز الأوَّل في شوط لقايا قعدان مفتوح لفئة الأصايل الدولية، وقال السيد الخوار عقب تتويجه: نشكر كلَّ المسؤولين في دولتنا الحبيبة على الدعم الكبير واللامحدود الذي يقدّمونه لرياضة الآباء والأجداد، وكذلك لأبناء البلد الواحد وللأشقاء في مجلس التعاون الخليجي.
وقال عن الفوز بالمركز الأوَّل وجائزته 100 ألف ريال: إنَّ المنافسة كانت قوية وصعبة في هذا الشوط القوي، ولكن «الفاتح» له العديد من الإنجازات السابقة، وهذا رابع رمز يحققه في مسيرته، مؤكدًا أن «الفاتح» فاز برمزَين في مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا». وعادَ الخوار للحديث عن التنظيم الرائع والمُميز الذي يشهده مهرجان قطر للإبل، مقدمًا شكره لجميع المسؤولين والقائمين على المهرجان بمن فيهم رئيس المهرجان حمد العذبة، وقال: سعداءُ بإقامة هذا الكرنفال الكبير الذي يُشارك فيه جميعُ الملاك والمُضمرين محليًا وخليجيًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X