الراية الرياضية
تألق جاسيكا والنعيمي في منافسات الترويض

تنافس كبير في بطولة سيف صاحب السمو لقفز الحواجز

جاءت انطلاقة منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى -التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالميدانين الخارجي والداخلي لاتحاد الفروسية بالريان في منافسات قفز الحواجز والترويض وشباب المستقبل- قوية للغاية. وفي أولى منافسات البطولة فازت الفارسة جاسيكا والدون بالمركز الأوّل في منافسات المستوى الأول للترويض، (عرض حر مع الموسيقى)، مع الجواد «سان فرانسيسكو»، متفوقة على مريم البوعينين التي جاءت في المركز الثاني مع الجواد «سيلفان» وسعود البوعينين الحاصل على المركز الثالث مع الجواد ليسلي آن 2».
وفاز الفارس خالد سند النعيمي بالمركز الأول في منافسات المستوى الثاني للترويض، مع الجواد «جوب ستوب»، كما حصل نفس الفارس على المركز الثاني مع الجواد «جرين» وهو أعلى درجة في تقييم لجنة التحكيم، وجاء في المركز الثالث الفارس جاسم محمد الفهد الكواري مع الجواد «ريتم»، وشارك في هذه الجولة 6 فرسان. وعقب ختام المنافسات قام علي يوسف الرميحي أمين عام اتحاد الفروسية بتتويج الفائزين.
من جهة أخرى، سيشهد اليوم منافسات قوية في قفز الحواجز في ثاني أيام البطولة بثلاث جولات، الأولى الصغرى على ارتفاع 100-115 سم، تليها المتوسطة على ارتفاع 120-135 سم، ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 135-145 سم.
وفي اليوم الختامي للبطولة غدًا ستبدأ المنافسات بالجولة الصغرى تليها الكبرى على لقب السيف وجائزتها المالية 65 ألف ريال، بجانب سيارة تمنح لصاحب المركز الأول، ثم تليها جولتان لفرسان المستقبل وتختتم المنافسات بالجولة المتوسطة التي تبلغ جائزتها الماليّة 45 ألف ريال وسيارة تمنح لصاحب المركز الأوّل.
وأشاد علي يوسف الرميحي أمين عام اتحاد الفروسية بالمستويات التي قدّمها الفرسان في اليوم الأول من منافسات الترويض لمهرجان سيف سمو الأمير المُفدى للفروسية وقال: الحمد لله رب العالمين، منافسات الترويض في مهرجان سيف سمو الأمير أصعب من منافسات الحركات الحرة التي يختار فيها الفارس الموسيقى التي ينفذ عليها حركات الحصان، حيث يجب أن يكون هناك تناسق بين الموسيقى والحركات، وهو ما يصعب المهمّة على بعض الفرسان، ولكن الحمد لله الفرسان تغلبوا على هذا الأمر واستطاعوا أن يُحققوا علامات مُمتازة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X