اخر الاخبار

منافسات قوية لأشواط الثنايا في مهرجان قطر للإبل

الدوحة ـ قنا

تواصلت اليوم فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، حتى الثامن من شهر مارس المقبل، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهدت منافسات اليوم الثالث والعشرين من المهرجان، منافسات قوية بين عموم الملاك من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، في أشواط فئة الأصايل الدولية، وذلك من أجل الفوز بالرموز الثلاثة في سن الثنايا.
وجاءت الأشواط الثلاثة في منافسات اليوم على النحو التوالي: ثنايا تلاد ، ثنايا شرايا، ثنايا تحدي مفتوح.
ففي الشوط الأول المخصص للثنايا تلاد، تمكن محمد علي القريصي مالك المطية /مرعبة/ من إحراز الرمز بعد احتلاله المركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما جاء عبدالله فهد القريصي مالك المطية /الكايدة/ في المركز الثاني وجائزته 50 ألف ريال، بينما حل حمد علي ابوشارب مالك المطية /وطن/ في المركز الثالث وجائزته 30 ألف ريال.
وفي الشوط الثاني المخصص للثنايا شرايا، حصد محمد علي القريصي مالك المطية /مهيبة/ الرمز والمركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، فيما جاء علي صالح المري مالك المطية /هجادة/ في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال، بينما نال مطر علي الدوسري مالك المطية /العنود/ المركز الثالث وجائزته 40 ألف ريال.
أما في الشوط الثالث المخصص للثنايا تحدي مفتوح، فقد تمكن حمد عبدالله القريصي مالك المطية /ردة/ من إحراز الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 150 ألف ريال، فيما حصل عبدالله أحمد الكواري مالك المطية /نزاعة/ على المركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال، بينما نال سعيد سيف السعيدي مالك المطية /زلزلة الخليج/ المركز الثالث وجائزته 50 ألف ريال.
وتشهد منافسات فئة الأصايل المحيلة 23 شوطا على مدار تسعة أيام متتالية حتى الأربعاء المقبل، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 230 جائزة قيمة لأصحاب المراكز العشرة الأولى في جميع الأشواط.
ومن المنتظر أن تنطلق فور اختتام أشواط فئة الأصايل الدولية، منافسات فئة المجاهيم بالأشواط المحلية المقدرة بـ18 شوطا والتي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل على أن تستمر لمدة ستة أيام متتالية، وحتى الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من فبراير الجاري، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 156 جائزة قيمة لأصحاب المراكز العشرة الأولى في غالبية الأشواط.
ويشهد المهرجان على مدار أيامه الأربعين إقامة 114 شوطا في فئات الأصايل والمجاهيم والمغاتير بواقع 54 شوطا محليا و60 شوطا دوليا، وقد خصصت لها جوائز مالية ضخمة تجاوزت 47 مليون ريال قطري.
وعلى صعيد متصل، حرصت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للأبل “جزيلات العطا ” على إقامة العديد من الفاعليات المصاحبة على هامش منافسات المهرجان السنوي الكبير الذي يقام على بمنطقة لبصير وسط مشاركة قطرية وخليجية كبيرة للغاية ، ويستمر حتى الثامن من شهر مارس المقبل .
وشملت الفاعليات المصاحبة على إقامة سوق شعبي، فضلا عن تنظيم العديد من المسابقات للجماهير، بالاضافة الى ميدان الرماية المتحرك الذي تم الاستعانة به من نادي الرمي الرياضي، وأيضا العديد من الفاعليات الأخرى التي لقت أستحسان جميع الزوار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X