fbpx
اخر الاخبار

رئيس موزمبيق يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

الدوحة ـ قنا

أشاد فخامة الرئيس فيليب جاسينتو نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين بلاده ودولة قطر، مؤكدا رغبة البلدين في تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.
ودعا فخامته لدى لقائه هنا اليوم، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده التي تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية وبخاصة في قطاعات الخدمات والسياحة والتعدين والموانئ والعقارات والطرق والتطوير العقاري.
من جانبه، قال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن القطاع الخاص القطري مهتم بتعزيز علاقات التعاون مع نظيره في موزمبيق، لافتا إلى أن رجال الأعمال القطريين يتطلعون للتعرف على المناخ الاستثماري هناك، والفرص المتاحة للاستثمار.
وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2021 نحو 71 مليون ريال قطري، وقال إنها قيمة متواضعة لا تلبي طموحات البلدين الصديقين، وأنه من الممكن زيادة حجمه من خلال تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين وإقامة المشروعات الاستثمارية في كليهما.
ولفت ابن طوار إلى أن غرفة قطر تتطلع إلى تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وأنها تشجع أصحاب الأعمال القطريين والمستثمرين لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في قارة إفريقيا عموما، وفي جمهورية موزمبيق على وجه التحديد والتي تزخر بالكثير من فرص الاستثمار في قطاعات مختلفة، مشيرا في سياق ذي صلة إلى مذكرة التفاهم المبرمة بين غرفة قطر وغرفة موزمبيق في شهر أكتوبر الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X