fbpx
الراية الإقتصادية
فازت ضمن النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية

25 شركة ناشئة تنضم لحاضنة الأعمال الرقمية

الدوحة – قنا:
أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فوز 24 شركة ناشئة رقمية في النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية بفرصة الاحتضان لدى الحاضنة.
وتم الإعلان عن الفائزين في حفل افتراضي عقد بحضور شريك النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية جامعة «دريبر» الأمريكية، بالإضافة إلى ثلة من شركاء حاضنة الأعمال الرقمية، حيث تنافس في هذه النسخة 40 شركة ناشئة في يوم عرض المشاريع أمام لجنة التحكيم.
وتم خلال الحفل، الاحتفاء أيضًا بتخريج الدفعة التاسعة من الشركات التي أتمت فترة احتضانها لدى حاضنة الأعمال الرقمية، وبلغ عددها 18 شركة. وقالت السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في كلمة لها بالمناسبة، إن الشركات الرقمية الناشئة تعتبر محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي، وبوابة لخلق فرص عمل متعددة، مبينة أنه من خلال تلك الشركات يمكن لدولة قطر تنويع اقتصادها مع تقديم حلول مبتكرة فعالة للمجتمع وبالتالي الإسهام في تحقيق رؤية قطر 2030.
وأشارت إلى أن هذه الفعالية تمثل علامة فارقة أخرى توضح مدى التزام قطر تجاه تطوير قطاع الشركات الناشئة الرقمية، بالإضافة إلى دفع نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
من جهتها، قالت السيدة ضحى علي البوهندي، القائم بأعمال حاضنة الأعمال الرقمية، إن الحاضنة تواصل التزامها بدعم رواد الأعمال الرقمية في دولة قطر، مشيرة إلى أن النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية كانت استثنائية من ناحية جودة مشاريع المشاركين، وبشراكتها الاستراتيجية مع جامعة ‏دريبر الأمريكية التي ساعدت رواد الأعمال على تطوير مشاريعهم، ومنحت شركتين فرصة زيارة وادي السيليكون.
وقد تنوعت مشاريع رواد الأعمال المشاركة في النسخة الخامسة من المخيم لتخدم قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والبيئة باستخدام تقنيات التكنولوجيا المستجدة مثل الذكاء الاصطناعي، والتحليلات المتقدمة، وإنترنت الأشياء والروبوت. يشار إلى أن حاضنة الأعمال الرقمية تهدف إلى خلق بيئة داعمة لرواد الأعمال الرقمية في دولة قطر، حيث شهدت الحاضنة منذ 2011 قصص نجاح ما يزيد على 106 شركات ناشئة خريجة.
ومن خلال شراكات حاضنة الأعمال الرقمية مع قادة الصناعة الرقمية المحلية والعالمية، تجاوز مجمل الاستثمار في الشركات المحتضنة لدى الحاضنة 235 مليون ريال قطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X